آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > رياضة

قرعة تصفيات كأس آسيا تحت 23 تضع منتخب اليمن ضمن المجموعة الثالثة

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 25 مايو, 2023 - 12:53 مساءً ]

وضعت قرعة تصفيات كأس آسيا (قطر 2024) تحت 23 عاما والمؤهلة إلى اولمبياد باريس 2024، منتخب اليمن الأولمبي في إطار المجموعة الثالثة الى جوار منتخبات فيتنام مستضيف المجموعة وسنغافورة، وغوام. 

 

وتقام منافسات هذه التصفيات خلال الفترة من 4 إلى 12 سبتمبر القادم بمشاركة 43 منتخبا تم تقسيمها إلى 11مجموعة تضم 10 مجموعات في كل منها 4 منتخبات فيما تضم المجموعة الاخيرة 3 منتخبات.

 

ويتأهل من هذه التثفيات اصحاب المركز الاول في كل مجموعة الى جانب افضل اربعة منتخبات في المركز الثاني، وذلك إلى النهائيات التي تقام في قطر خلال الفترة من 15 أبريل ولغاية 3 مايو 2024. 

 

و أسفرت القرعة عن مواجهات مثيرة في تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاماً 2024 في قطر، وذلك عقب الحفل الذي أقيم اليوم الخميس في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. 

 

وأوقعت القرعة منتخب السعودية حامل اللقب في المجموعة العاشرة إلى جانب كمبوديا ولبنان ومنغوليا، في حين جاء منتخب أوزبكستان وصيف حامل اللقب في المجموعة الخامسة بمواجهة إيران وهونغ كونغ الصين وأفغانستان. 

 

وجرى تصنيف المنتخبات المشاركة في التصفيات بحسب نتائج النسخة الماضية من البطولة عام 2022 في أوزبكستان، حيث جاءت المنتخبات التي لم تشارك في تلك البطولة بالمستوى الأقل. 

 

 

ومع مشاركة منتخب قطر في التصفيات، فإن المباريات التي يخوضها الفريق في التصفيات سوف تعتبر على أنها ودية ولن يتم الأخذ بها عند تحديد ترتيب المجموعة، اعتباره مستضيف للنهائيات, وفقا للاتحاد اليمني لكرة القدم.

 

وتستضيف مباريات هذه التصفيات 11 دولة، هي: البحرين، الصين، إندونيسيا، الأردن، كوريا الجنوبية، الكويت، السعودية، طاجيكستان، تايلاند، أوزبكستان، فيتنام، حيث تم وضعها في ذات الوعاء عند بداية القرعة.

 

وكان منتخب السعودية توج بلقب النسخة الماضية من البطولة خلال شهر يونيو من العام الماضي، بعدما تغلب على أوزبكستان المضيفة في المباراة النهائية، حيث شهدت تلك النسخة أرقاماً قياسية في المتابعة والتفاعل عبر المنصات الرقمية. 

 

وكانت قرعة تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاماً 2024 في قطر على النحو التالي:

 

 

- المجموعة الأولى: الأردن (المضيف)، سوريا، عمان، بروناي.

 

- المجموعة الثانية: كوريا الجنوبية (المضيف)، ميانمار، قرغيزستان، قطر.

 

- المجموعة الثالثة: فيتنام (المضيف)، سنغافورة، اليمن، غوام.

 

- المجموعة الرابعة: اليابان، البحرين (المضيف)، فلسطين، باكستان.

 

- المجموعة الخامسة: أوزبكستان (المضيف)، إيران، هونغ كونغ الصين، أفغانستان.

 

- المجموعة السادسة: العراق، الكويت (المضيف)، تيمور الشرقية، ماكاو.

 

- المجموعة السابعة: الإمارات، الهند، المالديف، الصين (المضيف).

 

- المجموعة الثامنة: تايلاند (المضيف)، ماليزيا، بنغلادش، الفلبين.

 

- المجموعة التاسعة: أستراليا، طاجيكستان (المضيف)، لاوس، كوريا الشمالية.

 

- المجموعة العاشرة: السعودية (المضيف)، كمبوديا، لبنان، منغوليا.

 

- المجموعة الحادية عشر: تركمانستان، إندونيسيا (المضيف)، الصين تايبيه. 





مشاركة الخبر:

تعليقات