نقابة الصحفيين تدعو الأطراف في اليمن لإيقاف الحرب على الصحافة     حريق يلتهم 100 شجرة من النخيل وخلايا نحل في تريم حضرموت     مأرب.. مظاهرة حاشدة تندد باستمرار العدوان على غزة     المهرة.. السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     مؤسسة الطرق بالمهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي     كهرباء المهرة تعلن التأكد من سلامة المولدات وقنوات الضغط العالي لعودة التيار الكهربائي     السلطة المحلية بالمهرة تحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول     صور الأقمار الصناعية تكشف عن قيام الحوثيين بحفر وبناء منشآت عسكرية تحت الأرض     جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة     المخابرات الأمريكية: الضربات ضد الحوثيين ليست كافية لردعهم عن استهداف السفن     الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

صحة تعز تدشن ورشة تدريبية حول فيروس العوز المناعي

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 24 مايو, 2023 - 12:43 مساءً ]

دشن مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز الدكتور عبدالرحمن الصبري، ورشة تدريبية، حول فيروس العوز المناعي البشري الإيدز وإجراءات الوقاية من كوفيد 19.

 

وتستهدف الورشة التي ينظمها البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز بتمويل من منظمة الهجرة الدولية، العاملين الفنيين في المختبرات الحكومية والخاصة بالمحافظة. 

 

وأضاف المكتب ان الورشة التدريبية تهدف الى تعزيز التنسيق بين البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز والمختبرات الحكومية والخاصة وبنوك الدم وتحسين جودة الرصد والتبليغ لحالات مرضى الإيدز والكوفيد. 

 

وفي الورشة أشار مدير عام مكتب الصحة  الدكتور عبدالرحمن الصبري إلى المخاطر من طرق انتشار الفيروس ودور الكوادر الصحية في التعريف به والتوعية بمخاطره. 

 

وأكد أهمية تفعيل النزول الميداني لإدارة صحة البيئة للتأكد من وجود أدوات ومستلزمات التعقيم في محلات الحلاقة والتجميل. 

 

وشدد على أهمية تعزيز إجراءات السلامة وخدمة المشورة والفحص الطوعي وعدم التهاون مع أي حالة اشتباه والحرص على تعقيم الأدوات والأجهزة الطبية بصورة مستمرة. 

 

ويشارك في الورشة التدريبية 60 متدربا ومتدربة سيتلقى المشاركين فيها لمدة يومين معلومات جديدة في مجال الإيدز والكوفيد تشمل التشخيص وخدمات الوقاية والعلاج، بحسب من منسق البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز بتعز الدكتور سعيد سفيان. 





مشاركة الخبر:

تعليقات