جماعة الحوثي تعلن عدم التعامل مع تذاكر طيران اليمنية الصادرة من خارج البلاد     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي     عمليات جديدة للمقاومة وشهداء باستهداف خيام نازحين ومقرات إغاثة في غزة     محافظ سقطرى الموالي للإمارات يلغي صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     واشنطن تتحدث على تهديد الحوثين لحرية الملاحة الدولية في البحر الأحمر     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شرقي تعز     لحج.. قبليون يفرجون عن مدير مكتب مدير أمن المحافظة بعد أيام من اختطافه     الضفة الغربية.. غضب عارم بعد تقييد مصاب فلسطيني على آلية تابعة للاحتلال في جنين     تبادل إطلاق نار بين قوات الجيش والحوثيين في تعز     بعد تسرب المياه إليها.. طاقم سفينة اضطر لتركها قبالة نشطون بالمهرة     هيئة بريطانية: نداء إستغاثة من سفينة جنوب شرقي نشطون     محور تعز يتهم الحوثيين بإطلاق النار باتجاه منفذ جولة القصر     علامات في العين قد تدل على أمراض مزمنة     الخبراء الروس يطورون منظومة اتصالات عسكرية جديدة عصية على الاختراق     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة    
الرئيسية > تقنية

"واتساب" يضيف ميزة تعديل الرسائل.. تعرف على التفاصيل

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 24 مايو, 2023 - 12:04 مساءً ]

قرر "واتساب" إضافة ميزة تعديل الرسائل وإعادة تحريرها، ضمن سلسلة من الخدمات الجديدة التي أطلقها التطبيق منذ مطلع العام الجاري.

وقالت الشركة، التابعة لعملاق التكنولوجيا الأمريكي ميتا الذي يمتلك أيضا "فيسبوك" و"إنستغرام"،  إن المستخدمين سيكون بإمكانهم تعديل الرسائل لمدة تصل إلى 15 دقيقة بعد إرسالها.

ومازالت الخدمة غير متاحة في الوقت الحالي، إلا أن أنه من المتوقع أن تدخل في نطاق الخدمة خلال الأسابيع القليلة المقبلة لتشمل جميع مستخدمي "واتساب"، المقدر عددهم بـ2 مليار مستخدم عبر العالم.

وسيتم وضع علامة "معدلة" على الرسائل التي تم تحريرها، حتى يدرك المتلقون أنه تم تغيير المحتوى، لكنه لن يتم عرض كيف عُدّلت الرسالة بمرور الوقت. في المقابل، يعتزم تطبيق "واتساب" تقييد هذه الوظيفة لتجنب أي انحراف. 

وقالت خدمة المراسلة  عبر مدونتها: "من تصحيح خطأ إملائي بسيط وصولاً إلى إضافة سياق إضافي إلى رسالة، نحن متحمسون لنوفر لكم المزيد من التحكم في محادثاتكم".

وأضافت: "كل ما عليك فعله هو الضغط لفترة طويلة على رسالة مرسلة واختيار "تحرير" من القائمة لمدة تصل إلى خمس عشرة دقيقة بعد ذلك".

وجاء الإعلان بعد أيام قليلة من الكشف عن إضافة "واتساب" لميزة جديدة تتيح للمستخدمين إخفاء المحادثات وحمايتها بكلمة مرور. 

وتعمل الميزة عن طريق نقل المحادثة إلى ملف محمي لا يمكن الوصول إليه إلا بكلمة المرور أو بصمة الهاتف.

بفضل هذه الميزة، ستصبح المحادثة غير مرئية ولن تظهر في الإشعارات، وقالت لتدوينة "واتساب" الرسمية: "نعتقد أن هذه الميزة ستكون رائعة للأشخاص الذين يشاركون هواتفهم مع عدة أشخاص في العائلة أو في العمل".

وقبل ذلك، قدم "واتساب" ميزة فتح الحساب على أربعة أجهزة وايضاً ميزة استخدام بروكسي جديد للبقاء على اتصال بالمحادثات في جميع الأوقات.

وبحلول نهاية شهر حزيران/ يونيو المقبل، سيضيف "واتساب" ميزة جديدة ستمكن المستخدمين من الحد من المكالمات غير المرغوب فيها.

ويمكن لأي شخص لديه رقمك الاتصال بك على تطبيق "واتساب"، وهذا يؤدي إلى زيادة المكالمات غير المرغوب فيها والتي تسبب الانزعاج. 

وللحد من ذلك، عقدت شركة مارك زوكربيرغ شراكة مع تطبيق الهاتف المحمول TrueCaller، من أجل تصفية المكالمات والحد من المكالمات غير المرغوب فيها قدر الإمكان.

بالإضافة إلى الإعدادات التلقائية التي ستأتي من خلال التحديثات، سيكون من الممكن للمستخدمين تقوية الخيارات من خلال إعدادات الخصوصية.





مشاركة الخبر:

تعليقات