جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار     فرنسا تدعو الحوثيين إلى اختيار مسار عملية السلام ووقف الهجمات على السفن     "مئات الحالات الجديدة يوميا".. الأمم المتحدة تعرب عن قلقها العميق إزاء تفشّي الكوليرا في اليمن     واشنطن تدعو طهران لوقف نقل الأسلحة إلى الحوثيين     الجيش الأميركي يعلن تدمير مسيرتين وصاروخ للحوثيين فوق البحر الأحمر     روسيا: الضربات الغربية على اليمن لا مبرر لها     لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد    
الرئيسية > أخبار اليمن

قوات طارق صالح تتهم قوات العمالقة بارتكاب إنتهاكات بالحديدة وتحمل قيادة التحالف المسؤولية

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 15 يونيو, 2018 - 06:08 مساءً ]

اتهمت قوات تابعة لطارق محمد صالح قوات جنوبية تقاتل في المخا بارتكاب انتهاكات.

وقالت الدائرة الإعلامية التابعة لقوات طارق والتي باتت تعرف باسم حراس الجمهورية ان القوات المعروفة بالوية العمالقة قتلت مواطن من الحديدة وارتكبت انتهاكات بحق آخرين. 

وبحسب قيادة قوات طارق فان هذه القوات مارست أعمال اعتقالات غير قانونية. 

وفيما يلي نص البيان الصادر عن قوات طارق محمد صالح بهذا الخصوص: 

بيان هام

ندين وبأشد العبارات الانتهاكات الاخيرة التي اقدمت عليها عناصر غير منضبطة محسوبة على الوية العمالقة الجنوبية و التي كان اخرها التعرض للمواطن عبدالله سالم علي قبق بقرية بني الشنيني الواقعة على خط الفازة من إطلاق للنار عليه وإقتحام منزله وقتله بدم بارد تلاها اختطاف ابنته واقتيادها الى جهة غير معلومة .

نعتبر ما جرى جريمة كبرى وبشعة بحق الإنسانية وعمل مشين مدان تحرمه التعاليم الاسلامية وتنكره الفطرة الانسانية وتأباة القيم والاعراف اليمنية والقبلية وتخجل منه وحوش البرية .
نحمل قيادة التحالف و قيادة الوية العمالقة كامل المسؤلية ونطالبها بالإفراج الفوري عن الفتاة وضبط المتورطين ومعاقبتهم اشد العقاب والتعهد بإيقاف التجاوزات والانتهاكات بحق المواطنين في جميع المناطق المحررة .

كما نجدد دعوتنا الى التوقف عن حملة الاعتقالات المتكررة والعشوائية التي يتعرض لها ابناء المناطق واقتيادهم اسرى من مزارعهم ومنازلهم ونشر صورهم بشكل مهين دون وجه حق كما حصل في الجاح والفازة والدريهمي مناطق اخرى والذين تم إجبارهم على اعترافات لا علاقة لهم بها .

كما نطالب بالافراج الفوري عن المواطنين الذين جرى اعتقالهم مؤخرا في مديرية الخوخة والذي بحسب المعلومات التي وصلتنا وشكاوي المواطنين جاءت بتوجيه مباشر من قبل قائد اللواء الاول على خلفية رفعهم العلم الوطني وشعار حزب المؤتمر في انتهاك صارخ صارخ لحرية الرأي و التعبير التي كفلها لهم النظام والقانون .

ونؤكد إن هذه الانتهاكات والنزعات الإجرامية مثيرة للقلق وبالغة الخطورة ومؤشر خطير للتهاون والاستخفاف بحياة الناس والذين استبشروا خيرا بتحرير مناطقهم من المليشيات وعواقبها وخيمة .

نجدد الدعوة الى محاسبة المتورطين ووقف الانتهاكات واتخاذ تدابير لمنعها ونحذر في الوقت ذاته من تكرارها وتداعياتها الخطيرة والمؤثرة على عملية التحرير .





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات