بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس    
الرئيسية > أخبار اليمن

المكونات الحضرمية تبدأ اجتماعاتها في الرياض لبحث قضايا المحافظة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 22 مايو, 2023 - 10:57 صباحاً ]

انطلقت اليوم الاثنين، اجتماعات مكونات محافظة حضرموت، برئاسة محافظ المحافظة، مبخوت بن ماضي، في العاصمة السعودية الرياض، للخروج برؤية موحدة لقضايا المحافظة ومستقبلها السياسي.

 

وحضر الاجتماعات، نائب رئيس مجلس النواب المهندس محسن علي باصرة، ونائب رئيس هيئة التشاور والمصالحة القاضي أكرم العامري، وأعضاء مجلسي النواب والشورى، وقيادات ومكونات حضرمية سياسية وقبلية وشخصيات اجتماعية أخرى. 

 

وخلال اللقاء، أكد المحافظ بن ماضي، على ضرورة تحمل الجميع مسؤوليته تجاه المحافظة، حاثا على توحيد الصف والمشاركة في الرأي وعدم  تكرار أخطاء الماضي.

 

وقال بن ماضي، "إننا لا نرفض الشراكة أبداً، ولكننا نرفض التبعية"، في إشارة واضحة إلى أن حضرموت لها قرارها السياسي.

 

وشدد على تشكيل موقف موحد يدعم الموقف السياسي المستقبلي لحضرموت، لنيل حقوقها بقوة وبما يوازي ثروتها ومساحتها وتاريخها.

 

والسبت وصلت مكونات وشخصيات حضرمية إلى الرياض، لبحث قضايا المحافظة مع السعودية.

 

ويأتي ذلك في ظل تصعيد مليشيات الانتقالي ضد المحافظة، حيث وصل يوم الخميس، رئيس المجلس الانتقالي الانفصالي، إلى المكلا، وتجول في شوارعها على متن مدرعة إماراتية، برفقة قوة عسكرية ضخمة معظمها من خارج المحافظة.

 

وصباح الخميس، انعقد المؤتمر التشاوري للمكونات والقوى الحضرمية السياسية والنخب والشخصيات الاجتماعية، بمدينة سيئون تحت شعار (حضرموت الشراكة والندية).

 

وعبرت المكونات والقوى الحضرمية عن رفضهم القاطع لمحاولة استفزاز أبناء حضرموت من قبل بعض الكيانات غير الحضرمية ومن ذلك دخول قوات من خارج حضرموت تحت ستار تأمين الاجتماعات مما ينبئ عن عدم ثقة تلك الكيانات بالنخبة الحضرمية وقدراتها العسكرية، وعدم جديتها بالشراكة مع حضرموت.





مشاركة الخبر:

تعليقات