اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة     القوات الأمريكية: جماعة الحوثي أطلقت 3 مُسيّرات وصاروخ باليستي باتجاه خليج عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذّر من تدفّق السيول     بلا قيود تدين بشدة محاولة اغتيال "شبيطة" بصنعاء     السلطة المحلية بالمهرة تدشن مشروع تشغيل 6 آبار ارتوازية في المسيلة     وكالة: الحكومة اليمنية رفضت منح تصريح لإصلاح كابل إنترنت بحري     مسؤول أمني يخطف رجل أعمال في عدن     الاتحاد الأوروبي يفرج عن مساعدات إضافية لليمن بقيمة 125 مليون يورو     مارب.. وفاة رجل وامرأة واحتراق 30 مسكن للنازحين بانفجار مخزن سلاح     "مراسلون بلا حدود" تدعو لفتح تحقيق بشأن استهداف الأمين العام لنقابة الصحفيين     كتائب القسام تعلن وفاة أسيرة إسرائيلية بعد إصابتها بقصف الاحتلال    
الرئيسية > أخبار اليمن

مؤامرة لتشطير اليمن.. نائب رئيس البرلمان يتهم أعضاء المجلس الرئاسي بالخيانة العظمى للوطن

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 21 مايو, 2023 - 07:00 مساءً ]

قال نائب رئيس مجلس النواب اليمني، عبدالعزيز جباري، تصريحات نارية، إن التحالف السعودي الإماراتي يقود مؤمرة لتشطير البلاد، متهما أعضاء المجلس الرئاسي بالخيانة العظمى.

وأضاف جباري في مقابلة تلفزيونية، أن"هناك  مؤامرة من قبل التحالف ممثلا بالسعودية والإمارات لتشطير اليمن وتجزئته وتقسيمه"، مضيفا أن المؤامرة، بدأت من خلال اقصاء الرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي من السلطة واختيار نخبه تعمل من أجل التقسيم، يقصد المجلس الرئاسي. 

وأكد جباري، أن "الوضع الجاري في البلد يستدعي أن نكون صادقين مع أنفسنا ومع شعبنا"، مشيرا إلى أن المجلس الرئاسي غير دستوري وانه فرض على الشعب اليمني من قبل السعودية والإمارات، مضيفا "هذا المجلس الذي طبخوه يقوم الأن بدور يضر بالمصلحة الوطنية العليا لليمن". 

وتابع: "اذا كان من وضع على رأس هذا المجلس احتج على الاتحاد الأروربي عندما أصدر بيان يلتزم فيه بأمن واستقرار اليمن وأيضا تم حذف البيان الرئاسي اليمني المصري، عندما قال إن جمهورية مصر تدعم اليمن ووحدته واستقرار أراضيه".

وأردف" لدينا وضع شاذ وغير مسبوق في العالم .. هل من الممكن او هل يتصور الانسان أن من وضعهم على رأس هذه السلطة هم أنفسهم من يسعون إلى تقسيم البلد وإلى شرذمته ويعملون من أجل هذا ويصرحون من أجله". 

وأوضح أن المجلس الرئاسي غير دستوري لكنه فرض على الشعب اليمني كأمر واقع من قبل السعودية والإمارات.

وأكد أن المجلس الرئاسي يقوم بدور خياني لليمن ويستحق أن يطالب مجلس النواب بمحاكمتهم بتهمة الخيانة العظمى لأن من يعمل على تجزئة اليمن خائن ومن يسكت خائن.

ودعا إلى محاكمة رشاد العليمي ورفاقه بتهمة الخيانة العظمى، لأنهم ارتكبوا الخيانة العظمى بموجب الدستور اليمني، موضحا ان الدستور اليمني يلزم كل من يعمل في الوظيفة العامة وخاصة في رئاسة الدولة بالحفاظ على الدولة ومؤسساته ومكتسباتها وجيشها الوطني. 

وفيما يتعلق ببيان القمة العربية، قال جباري  إن بيان القمة العربية يتحدث عن رفض أي تدخل في الشأن اليمني، لكنهم في الواقع يتدخلون في اليمن منذ ثمان سنوات، بل هم من أجبروا الرئيس هادي على التنازل على السلطة وكونوا مجلس رئاسي. 





مشاركة الخبر:

تعليقات