العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب     النائب العمراني يتهم "الرئاسي" بتسهيل تجزئة وتقسيم اليمن وتغييبها في القمة العربية     وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحراك الثوري: تحركات الانتقالي في حضرموت تنفيذا لأجندة إماراتية

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 20 مايو, 2023 - 08:11 مساءً ]

قال رئيس المكتب السياسي لمجلس الحراك الثوري الجنوبي مدرم ابو سراج، إن الحضارم استوعبوا الدرس وهم الآن يدركون حجمهم وثقلهم في الساحتين الجنوبية خاصة واليمنية عامة ومحافظتهم غنية بموارد الغاز والنفط والثروات المعدنية والسمكية.

وأضاف خلال لقاء له في حوار تلفزيوني، إن الحضارم وطيلة السنوات الماضية أدركوا أنهم مهمشون وان حضرموت لا تختزل بفلان أو علان أو بضعة أفراد ضمهم المجلس الانتقالي الذي يدعي أنه جمع حضرموت.

وتابع: "يحزنني ما شاهدناه من صور أظهرت رئيس الانتقالي ينزل شوارع المكلا وهو على متن مدرعة وفي موكب ضخم من المدرعات والاطقم العسكرية التي اغضب الحضارم واغضبت أبناء الجنوب خاصة وأبناء اليمن عامة في تصرف يمثل تهديدا بأنهم سيدخلون حضرموت بتلك القوة كما فعلوا بعدن ولحج وأبين".

وأكد أن القيادات الفاعلة والمؤثرة في حضرموت رفضوا حضور الاجتماع وطالبوا بتمثيل عادل وباستقلالها، منوها بأن اسلوب الانتقالي الذي يمارسه مع حضرموت غير مقبول لأبناء حضرموت من مشايخ ومقادمة وأعيان ومكونات وشخصيات وسادة اجتمعوا في سيئون وأعلنوا رفضهم لأسلوب الانتقالي وحددوا مطالبهم بكل وضوح.

وتمنى ابو سراج من الانتقالي أن يقدم نموذجا جميلا لأبناء الجنوب لبناء الدولة المدنية غير النموذج السيء الذي قدمه في عدن ولحج وأبين دولة بخدماتها ومدنيتها، مشيرا إلى أن أبناء حضرموت متوجسون من نقل التجربة السيئة في عدن إلى محافظتهم المسالمة.

وأعرب عن الاسف بان مطار الريان مغلق أمام المرضى والعجزة وكبار السن بينما يتم فتحه لأدوات الامارات وهي قيادات شابة وتمتلك المدرعات القادرة على قطع آلاف الكيلومترات.

وقال  إن هناك تآمر على القضية الجنوبية من خلال بعض ابنائها من فئات تدعي أنها تمثل الجنوب .. منوها بأن الحراك كان في صدارة القضية الجنوبية ويطالب باستعادة الدولة منذ 7/7 ويأتي اليوم آخرين بشعارات لا تترجم إلى أفعال.

وتحدث عن تناقضات المجلس الانتقالي حيث يظهر رئيسه صباحا وخلفه علم اليمن وفي المساء علم الجنوب وانه من يدير الحكومة ويدير الدولة بصفته نائبا للعليمي وهو تحت إطار الجمهورية اليمنية والعلم اليمني ويتحدث باسم القضية الجنوبية وتلك هي المتناقضات .

وأشار إلى أن الحراك يتحدث تحت الراية الجنوبية ويتعرض للاتهام بالعمالة والارتزاق والخيانة وقياداته في غياهب سجون الانتقالي ورئيسه وعدد من القيادات مطاردون من قبل أجهزة وميليشيات الانتقال.

وجدد ابو سراج رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري التأكيد بأن المجلس الانتقالي يمثل الإرادة الإماراتية .. موضحا بأن الأحداث الأخيرة وما يجري في عدن وحضرموت من اجتماعات تعتبر رسالة ضغط إماراتية تستهدف السعودية.

ولفت أبو سراج إلى أن ما يجري الآن من تحركات من قبل المجلس الانتقالي باسم القضية الجنوبية ليس من أجل استعادة الدولة الجنوبية بل تندرج في إطار أجندة الإمارات للضغط على السعودية.. مؤكدا رفضه المطلق بان يكون الحراك أداة لأية جهة خارجية.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات