صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية     وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا     تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل     المهرة.. السلطة المحلية تجدد تحذيراتها للمواطنين بضرورة توخي الحذر في ظل توقعات بأمطار غزيرة     مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

في ظل تصعيد الانتقالي.. قيادات حضرمية تتوجه إلى السعودية لبحث قضية المحافظة

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 20 مايو, 2023 - 09:22 صباحاً ]

كشف مصدر خاص للمهرة بوست، عن توجه قيادات من المكونات الحضرمية إلى السعودية لبحث ملفات متعلقة بالقضية الحضرمية، في ظل تصعيد مليشيات الانتقالي.

 

وقال المصدر، إن قيادات حضرمية برلمانية وسياسية وشخصيات اجتماعية كبيرة، تتوجه اليوم السبت الى مدينة الرياض، وذلك للقاء قيادات المملكة لمناقشة ملفات عديدة معهم تتعلق بالقضية الحضرمية والتطورات السياسية والأوضاع الاقتصادية والمعيشية التي تشهدها حضرموت.

 

وبحسب المصدر، يضم الوفد شخصيات من كتلة حضرموت في مجلسي النواب والشورى وقيادات سياسية لمكونات حضرمية ووجهاء ومقادمة قبائل وشخصيات اجتماعية.

 

ويأتي ذلك في ظل تصعيد مليشيات الانتقالي ضد المحافظة، حيث وصل يوم الخميس، رئيس المجلس الانتقالي الانفصالي، إلى المكلا، وتجول في شوارعها على متن مدرعة إماراتية، برفقة قوة عسكرية ضخمة معظمها من خارج المحافظة.

 

وصباح الخميس، انعقد المؤتمر التشاوري للمكونات والقوى الحضرمية السياسية والنخب والشخصيات الاجتماعية، بمدينة سيئون تحت شعار (حضرموت الشراكة والندية).

 

وعبرت المكونات والقوى الحضرمية عن رفضهم القاطع لمحاولة استفزاز أبناء حضرموت من قبل بعض الكيانات غير الحضرمية ومن ذلك دخول قوات من خارج حضرموت تحت ستار تأمين الاجتماعات مما ينبئ عن عدم ثقة تلك الكيانات بالنخبة الحضرمية وقدراتها العسكرية، وعدم جديتها بالشراكة مع حضرموت.

 

وحمل المتشاورون التحالف الذي تقوده السعودية، ما سيترتب على دخول تلك القوات إلى حضرموت وما قد ينتج عنها، مشيرين إلى أن أبناء حضرموت لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام من يسعى لنشر الفوضى وزعزعة الاستقرار في حضرموت.





مشاركة الخبر:

تعليقات