الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المهرة وسقطرى وعدد من المحافظات     جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     محافظ تعز يبحث مع الأوتشا توسيع مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في المحافظة     السلطان "آل عفرار" يزور صندوق صحة مهري ويقدم دعما ماليا ومكافآت للعاملين     جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن     وصف الأحزاب بـ "المأزومة".. الانتقالي يهاجم اجتماعا سياسيا بعدن ويرفض مخرجاته    
الرئيسية > أخبار اليمن

متحدث قبائل حضرموت: لن يقرر مصير المحافظة سوى الحضارم دون غيرهم

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 19 مايو, 2023 - 08:05 مساءً ]

قال متحدث حلف قبائل حضرموت سعيد سالم السعيدي، إن مصير حضرموت لن يقرره سوى الحضارم، في ظل تحركات المجلس الانتقالي نحو المحافظة ومحاولة السيطرة عليها.

وكتب السعيدي في صفحته على فيسبوك بالقول: "شأن حضرموت ومصيرها يقرره الحضارم دون غيرهم وهم أهل الحق في ذلك".

وتابع: "غير ذلك فهي أهواء ورغبات وسياسة كلا يسعى لجلب حضرموت اليه والغرض المصلحة له وليس لحضرموت وشعبها".

يأتي هذا تزامنا وصول رئيس المجلس الانتقالي الانفصالي المدعوم سعوديا وإماراتيا، إلى المكلا برفقة قوة عسكرية ضخمة بهدف السيطرة على محافظة حضرموت عسكريا.

وكانت مكونات حضرموت قد عقدت أمس لقاء تشاوريا، يوم أمس الخميس، في مدينة سيئون حيث عبّر المشاركون عن رفضها القاطع لمحاولة استفزاز أبناء حضرموت من قبل بعض الكيانات غير الحضرمية، كما حمّلت التحالف العربي مسؤولية ما يترتب من دخول قوات عسكرية إلى المحافظة.

وذكر بيان اللقاء، أن المكونات والقوى الحضرمية السياسية والمجتمعية والنخب والشخصيات الاجتماعية تداعت للتشاور فيما بينها وتحديد موقف موحد من مجمل ما يعتمل في حضرموت من تطورات سياسية في ضوء ما تم من استفزازات عسكرية لمدينة المكلا المسالمة".

ويطالب الحضام بإسقاط مشاريع الهيمنة ومحاولة ربط حضرموت بتبعية الجنوب والشمال، والعمل على انتزاع حقوق حضرموت المشروعة وعلى رأسها استقلال قرارها السياسي وسيادتها على الأرض والثروات ورفض التبعية، في ظل محاولة المجلس الانتقالي المدعوم من السعودية والإمارات السيطرة على المحافظة.





مشاركة الخبر:

تعليقات