وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت     في عيد العمال.. وفاة بنّاء من أبناء تعز بصاعقة رعدية في صنعاء     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المهرة وسقطرى وعدد من المحافظات     جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     محافظ تعز يبحث مع الأوتشا توسيع مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في المحافظة     السلطان "آل عفرار" يزور صندوق صحة مهري ويقدم دعما ماليا ومكافآت للعاملين     جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

واشنطن: ما زال هناك فرصة لتحقيق سلام أكثر ديمومة واستدامة في اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 18 مايو, 2023 - 02:51 مساءً ]

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية، أنه مازال هناك فرصة لتحقيق سلام أكثر ديمومة واستدامة في اليمن، مبني على الأسس التي وضعتها الهدنة التي توسطت بها الأمم المتحدة والمفاوضات المكثفة على مدار العام الماضي.

 

جاء ذلك في كلمة للقائم بأعمال نائب ممثل الولايات المتحدة في الأمم المتحدة، السفير "جيفري ديلورنتس"، في جلسة مجلس الأمن الخاصة بالوضع في اليمن، أمس الأربعاء.

 

وقال "ديلورنتس"، في كلمته إن" زيارة الوفدين السعودي والعماني إلى صنعاء الشهر الماضي والإفراج عن حوالي 900 معتقل من كافة أطراف الصراع، مثلت خطوات مهمة للمضي قدماً"، مثمنا الجهود التي بذلتها الحكومة اليمنية، والشركاء الإقليميون في التقدم التي تم إحرازه.

 

وأضاف، أنه "بات أمام الأطراف فرصة لتحقيق السلام في اليمن، ونحثهم على الاستفادة من هذه الفرصة وتكثيف جهودهم لردم ما تبقى من الفجوات والتوصل إلى اتفاق أكثر شمولية".

 

وشدد الدبلوماسي الأمريكي على ضرورة أن يفضي هذا الاتفاق إلى استئناف الصادرات النفطية الحكومية ويمهد الطريق نحو عملية سياسية شاملة يمنية- يمنية، تتضمن "أصوات المجتمع المدني والنساء وأفراد الجماعات المهمشة ويلبي مطالبات اليمنيين بالعدالة والمحاسبة والتعويض عن انتهاكات وتجاوزات حقوق الإنسان، فهذا هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام الدائم في اليمن".

 

وأشار القيادة الأممية ستبقى حاسمة لنجاح أي عملية سياسية مماثلة، ويدعم المجتمع الدولي – ومجلس الأمن الدولي على وجه الخصوص – المبعوث الخاص غروندبرغ ويثني على التزامه الراسخ بحل الصراع سلميا.

 

وحث "ديلورنتس"، الأطراف على مواصلة المشاركة بشكل وثيق مع المبعوث الخاص غروندبرغ بشأن جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة للبناء على التقدم المحرز حتى الآن.

 

وشدد في ختام كلمته على أن اللحظات المفعمة بالأمل غير مضمونة، مكررا حث الأطراف على الاستفادة من هذه اللحظة والاجتماع معا وتحقيق السلام الدائم للشعب اليمني.





مشاركة الخبر:

تعليقات