منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين     الجوع يطبق كليّا على غزة و3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار     وفاة 7 أشخاص وإصابة آخرين إثر حادث مروري مروع غربي تعز     وفاة مقاول نتجة سقوطه من عمارة في شبوة     الوفد الحكومي المفاوض يؤكد على ضرورة الإفراج عن المخفيين قبل أي مشاورات     أبين.. إصابة قيادي في الحزام الأمني خلال اشتباك مع مسلحين     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها خلال معارك ضد القوات الحكومية     هجمات البحر الأحمر تسَرّع تنمية بدائل قناة السويس     باحث يكشف عن عرض تمثال من آثار اليمن للبيع بمزاد عالمي الشهر القادم في بريطانيا     قوات مدعومة إماراتيًا تعتقل قياديا بالحزب الاشتراكي في الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

في ختام زيارتهم لعدن.. سفراء الاتحاد الأوروبي يشددون على وحدة المجلس الرئاسي

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 17 مايو, 2023 - 06:27 مساءً ]

شدد سفراء الاتحاد الأوروبي في اليمن، على دعمهم لرئيس مجلس القيادة رشاد العليمي وعلى وحدة مجلس القيادة الرئاسي في هذا الوقت الحرج.

جاء ذلك في بيان للبعثة في اليمن، في ختام زيارة عدد من سفراء الاتحاد الأوروبي في عدن. 

وقال البيان، إن سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن غابرييل مونويرا فينيالس، وسفير فرنسا جان ماري صفا، وسفير ألمانيا هيوبرت ياغر، وسفير هولندا بيتر ديريك هوف، والمبعوث الخاص لإيطاليا جيانفرانكو بتروزيلا، ونائب سفير فنلندا إسكو مانيستو اختتموا زيارة مشتركة إلى عدن.

وأضاف البيان، إن السفراء شددوا على دعم الاتحاد الأوروبي للرئيس العليمي وعلى وحدة مجلس القيادة الرئاسي في هذا الوقت الحرج.
 
وذكر البيان، أن السفراء أجروا نقاشات معمقة مع الرئيس حول التطورات الأخيرة، وأثنوا على التزامه بالسلام ودعوا كافة الأطراف إلى الانخراط البناء مع الجهود الجارية للتوصل إلى تسوية سياسية شاملة جامعة برعاية الأمم المتحدة.

والتقى السفراء رئيس الوزراء معين عبد الملك سعيد، ووزير الخارجية أحمد بن مبارك، ووزير الدفاع محسن الداعري، ووزير المالية سالم بن بريك، ومحافظ البنك المركزي اليمني أحمد غالب المعبقي.

و أشاد السفراء بالجهود الرامية إلى استقرار الاقتصاد في ظل الظروف البالغة الصعوبة، وشجعوا الحكومة على مواصلة تنفيذ الإصلاحات وتحسين تقديم الخدمات. كما دعا السفراء إلى الايفاء بالتعهدات المالية وشددوا على أهمية إدماج المرأة، وفقا للبيان.

وحسب البيان، فإن السفراء أجروا نقاشات مفيدة جدا مع ممثلين عن المجتمع المدني، ومدافعين عن حقوق الإنسان، ومستفيدين من المشاريع المدعومة من قبل الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء. 

وأكد السفراء على الالتزام الراسخ تجاه مجتمع مدني نشط وقضايا حقوق الإنسان في اليمن.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات