السلطة المحلية بالمهرة تدشن مشروع تشغيل 6 آبار ارتوازية في المسيلة     وكالة: الحكومة اليمنية رفضت منح تصريح لإصلاح كابل إنترنت بحري     مسؤول أمني يخطف رجل أعمال في عدن     الاتحاد الأوروبي يفرج عن مساعدات إضافية لليمن بقيمة 125 مليون يورو     مارب.. وفاة رجل وامرأة واحتراق 30 مسكن للنازحين بانفجار مخزن سلاح     "مراسلون بلا حدود" تدعو لفتح تحقيق بشأن استهداف الأمين العام لنقابة الصحفيين     كتائب القسام تعلن وفاة أسيرة إسرائيلية بعد إصابتها بقصف الاحتلال     الهجرة الدولية تدعو المانحين زيادة الدعم للأعداد المتزايدة من المهاجرين في اليمن     وفاة شاب غرقاً في المهرة     صنعاء.. إصابة أمين عام نقابة الصحفيين ومقتل أحد أقاربه برصاص مسلحين     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق والانهيارات     نضوب مصادر دخل معظم الفئات العاملة في اليمن     مدمّرة إيطالية تسقط مسيّرات حوثية بخليج عدن     تقرير أممي يتوقع حدوث إعصار مداري في خليج عدن وبحر العرب خلال الشهر الجاري     لحج.. مقتل جنديين من قوات الانتقالي خلال مواجهات مع الحوثيين بيافع    
الرئيسية > أخبار اليمن

البيت الأبيض: واشنطن ملتزمة بإنهاء الحرب في اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 17 مايو, 2023 - 02:49 مساءً ]

أكد البيت الأبيض التزام الولايات المتحدة الأمريكية، الثلاثاء، بإنهاء الحرب في اليمن.

 

وقال البيت الأبيض في بيان إن "مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان التقى الإثنين مع المبعوث الأممي الخاص لليمن هانس غروندبرغ، في البيت الأبيض. 

 

وأشار البيان إلى أن "سوليفان رحب بالتقدم الملحوظ منذ أن دخلت الهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة حيز التنفيذ لأول مرة في أبريل/نيسان من العام الماضي، ما أدى إلى أهدأ فترة يمر بها اليمنيون منذ بدء الحرب قبل ما يقرب من عقد". 

 

وذكر أن "سوليفان بحث أيضا مع غروندبرغ أهمية استمرار دعم المانحين للتخفيف من الأزمة الإنسانية في اليمن". 

 

واتفق الجانبان "على البقاء على اتصال وثيق مع استمرار الجهود للانتقال من الهدنة إلى عملية سياسية شاملة بقيادة الأمم المتحدة". 





مشاركة الخبر:

تعليقات