العملة المحلية تسجل انهيارا جديدا في مناطق سيطرة الحكومة     اليمن في العتمة: نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية     هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن     القسام: أجهزنا على 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح     توقعات بأجواء حارة في الصحاري اليمنية تصل إلى 42 درجة مئوية     اندلاع حريق في سفينة نفط جنوب غرب المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين    
الرئيسية > أخبار اليمن

مجلس الأمن يعقد جلسة بشأن اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 17 مايو, 2023 - 10:24 صباحاً ]

يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الأربعاء، اجتماعه الشهري بشأن اليمن؛ لمناقشة آخر التطورات والمستجدات العسكرية والإنسانية والجهود الرامية لتجديد الهدنة، وبدء عملية سياسية.

 

وبحسب بلاغ لمجلس الأمن حول برنامج عمله لهذا الأسبوع، فإن الاجتماع سيتكون من جلسة إحاطة للمبعوث الأممي ومكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، وبعثة دعم اتفاق الحديدة، تعقبها مشاورات مغلقة.

 

ومن المتوقع أن يركز غروندبرغ، في إحاطته على المؤشرات الواعدة في الجهود المبذولة لإنهاء الحرب، ومنها المحادثات التي أجراها الوفدان السعودي والعُماني في صنعاء.

 

كما تركز الإحاطة على التحركات، التي يقوم بها المبعوث الأممي، من أجل التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار، وبدء عملية سياسية يمنية شاملة.

 

وكان السفير البريطاني، ريتشارد أوبنهايم، قد أكد أن بلاده مستعدة للعب دور في مجلس الأمن الدولي لدعم التوصل إلى عملية سياسية شاملة في اليمن.





مشاركة الخبر:

تعليقات