جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن     وصف الأحزاب بـ "المأزومة".. الانتقالي يهاجم اجتماعا سياسيا بعدن ويرفض مخرجاته     غزة.. ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيداً و77765 مصابا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر     خبير عسكري: تحالف "حارس الازدهار" غير قادر على التصدي للمسيرات في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

مرجعية قبائل حضرموت تدعو مكونات المحافظة للمشاركة الفاعلة في اللقاء التشاوري الحضرمي يوم الخميس القادم

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 16 مايو, 2023 - 02:57 مساءً ]

دعت مرجعية قبائل حضرموت، اليوم الثلاثاء، جميع المكونات الحضرمية للمشاركة الفاعلة في اللقاء التشاوري صباح يوم الخميس القادم.

 

جاء ذلك في خلال اجتماع للهيئة العليا بمرجعية قبائل حضرموت في مقر المرجعية بمدينة سيئون، برئاسة رئيس المرجعية الشيخ عبدالله صالح الكثيري.

 

وبارك الاجتماع الدعوة للقاء التشاوري الحضرمي والذي سيتم انعقاده صباح يوم الخميس ، داعين جميع المكونات الحضرمية للمشاركة الفاعلة فيه بالحضور والمؤازرة للقضية الحضرمية.

 

ويأتي ذلك بعد نحو عشرة أيام، من إقرار المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا، في ختام مؤتمره الذي استمر أربعة أيام في العاصمة المؤقتة عدن، ميثاقا يمهّد للانفصال عن شمال اليمن.

 

وتضمن الميثاق في أبرز بنوده "إقامة دولة جنوبية بحدود ما قبل 22 مايو 1990، على أساس فيدرالي ومنح الشعب تقرير اسم دولته بعد الاستفتاء على الدستور".

 

وقوبل اللقاء التشاوري الذي رعاه المجلس الانتقالي، بمقاطعة واسعة من أبرز وأوسع المكونات في حضرموت، أبرزها: مرجعية حلف قبائل حضرموت، ومؤتمر حضرموت الجامع.

 

وتجدر الإشارة إلى أن مكونات وشخصيات حضرموت ترفض التبعية للمجلس الانتقالي، كما ترفض مشروع الدولة الجنوبية التي ينادي بها الانتقالي.

 

وباستمرار، يطالب أبناء حضرموت بأن تكون محافظتهم والمحافظات الشرقية إقليمًا في دولة اتحادية، أو دولة مستقلة.





مشاركة الخبر:

تعليقات