آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > اقتصاد

الريال اليمني يتراجع لأدنى مستوى منذ تشكيل المجلس الرئاسي

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 16 مايو, 2023 - 02:25 مساءً ]

تراجع سعر صرف الريال اليمني، الثلاثاء لأدنى مستوى للمرة الأولى منذ أبريل /نيسان 2022، وسط ضعف معروض الدولار والنقد الأجنبي في السوق المحلية.

 

 

ونقلت الأناضول عن مصادر مصرفية بأن "الريال اليمني شهد تراجعا متواصلا منذ أيام، ووصل اليوم سعر الدولار الواحد 1300 ريال".

 

 

وأضافت المصادر أن "هذا يعد أعلى تراجع لقيمة الريال اليمني منذ تشكيل مجلس القيادة الرئاسي، في أبريل/نيسان 2022.. التراجع بسبب شح الدولار في السوق".

 

 

وفي أبريل 2022، كان سعر الدولار يساوي نحو ألف ريال، واستمرت العملة المحلية بالتراجع حتى وصل الدولار قبل أيام إلى نحو 1250 ريالا.

 

 

والسبت، بحث رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك مع إدارة البنك المركزي، سبل العمل على ضبط سعر صرف العملة المحلية.

 

 

وتشكو الحكومة اليمنية من أزمة مالية حادة متواصلة منذ أشهر، جراء استمرار توقف تصدير النفط.

 

 

وفي أكتوبر/ تشرين الأول ونوفمبر/تشرين الثاني الماضيين، شنت جماعة الحوثي هجمات على 3 موانئ نفطية هي "الضبة" و"النشيمة" و"قنا" في محافظتي حضرموت وشبوة شرقي اليمن، ما أدى إلى توقف تصدير النفط الذي تعتمد عليه الحكومة في صرف رواتب موظفيها وجلب العملة الصعبة.





مشاركة الخبر:

تعليقات