السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023    
الرئيسية > أخبار اليمن

العليمي يصدر قرارات بترقية وتسوية اوضاع 52 ألف من الموظفين المبعدين عن وظائفهم

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 15 مايو, 2023 - 10:33 مساءً ]

قالت وكالة سبأ الرسمية، إن رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، أصدر يوم الاثنين، قرارات بترقيات وتسويات ومنح استراتيجية الاجور لعدد 52766 من الموظفين في المحافظات.

وقضى قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي رقم ( 42) لسنة 2023م، باعتماد قرارات لجنة معالجة قضايا الموظفين المبعدين عن وظائفهم في المجال المدني والأمني والعسكري بالمحافظات الجنوبية المشكلة بقرار رئيس الجمهورية رقم (2) لسنة 2013م، وفقا للوكالة.

كما نصت المادة الاولى من القرار على أن تعُتمد قرارات لجنة معالجة قضايا الموظفين المبعدين عن وظائفهم في المجال الأمني والعسكري بالمحافظات الجنوبية للمتقاعدين والمنقطعين من الصف والضباط و الجنود من منتسبي القوات المسلحة والداخلية والامن السياسي بالإعادة للخدمة والترقية والتسوية والاحالة إلى التقاعد.

وشملت كشوفات قرارات اللجنة عدد 9008 صف ضابط وفرد قوات مسلحة وداخلية وأمن سياسي، و 6460 صف ضابط وفرد قوات مسلحة، و 10514 منقطعين قوات مسلحة وداخلية وامن سياسي، و 4193 شهداء ووفيات قوات المسلحة وداخلية وامن سياسي.

ونصت المادة الثانية، على اعتماد قرارات لجنة معالجة قضايا الموظفين المبعدين عن وظائفهم في المجال المدني بالمحافظات الجنوبية للمتقاعدين والمنقطعين بالإعادة للخدمة والتسوية..

وتضمنت كشوفات اللجنة، عدد 4135 تقاعد مبكر مدني، و 9000 منقطع مدني، و 3200 تقاعد مبكر مدني.

كما نصت المادة الثالثة والرابعة، على الحكومة اتخاذ الإجراءات التنفيذية للقرارات المعُتمدة بموجب هذا القرار كلاً في مجال اختصاصه، والعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره.





مشاركة الخبر:

تعليقات