هيئة الادوية بمأرب تتلف 4 طن من الأدوية المهربة والتالفة والمنتهية الصلاحية     مكتب المبعوث الأممي يرحب بإطلاق الحوثيين 112 محتجزا في صنعاء     الهجرة الدولية تعلن نزوح 41 أسرة يمنية خلال الأسبوع الفائت     حمّلت أمريكا المسؤولية.. جماعة الحوثي تدين مجزرة رفح وتطالب بضغط دولي على إسرائيل     الأرصاد يتوقع أجواء حارة ورطبة ورياح نشطة جدًا على سقطرى     أونمها: مقتل وإصابة 34 مدنيًا بانفجار ألغام وذخائر في الحديدة منذ مطلع العام الجاري     الحرّ يفاقم أزمة المياه في اليمن... ارتفاع أعباء المستهلكين     اتحاد نساء اليمن يكشف تفاصيل اقتحام مبناه في عدن ونهب كافة محتوياته من قبل مليشيا الانتقالي     محافظ البنك المركزي يصدر قرارًا بشأن تنظيم نشاط الحوالات الخارجية     المهرة.. لقاء يبحث الجهود الأمنية في مكافحة المخدرات     القوات الأمريكية تعلن تدمير مسيرة حوثية فوق البحر الأحمر     اتحاد نساء اليمن يُحمّل الانتقالي مسؤولية اقتحام مقره في عدن     مجزرة جديدة.. عشرات الشهداء  والمصابين في قصف للاحتلال استهدف مخيم للنازحين في رفح جنوب غزة     خلل مفاجئ يخرج التيار الكهربائي عن العمل في 3 مديريات بحضرموت     البنك المركزي بعدن يعلن عن مزادين لبيع أذونات الخزانة بقيمة 10 مليارات    
الرئيسية > عربي و دولي

تركيا.. النتائج تظهر صعوبة حسم السباق الرئاسي من الجولة الأولى

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 15 مايو, 2023 - 12:18 مساءً ]

حصد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نسبة 49.34 بالمئة من أصوات الناخبين وفق ما أظهرت النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية بعد فرز 99.88 بالمئة من صناديق الاقتراع، ما يعني أن البلاد ستشهد جولة إعادة خلال الأيام المقبلة.

 

ووصلت نسبة مرشح تحالف الطاولة السداسية كمال كيلتشدار أوغلو إلى 44.98 بالمئة من إجمالي الأصوات، بينما حقق مرشح تحالف الأجداد سنان أوغان نسبة 5.24 بالمئة، فيما بلغت نسبة المرشح الرئاسي الرابع والمنسحب من الانتخابات 0.43 بالمئة فقط.

 

ووفق بيانات الهيئة العليا للانتخابات، فإن إجمالي من يحق لهم التصويت داخل وخارج تركيا يبلغ 64.190.000 ناخب، فيما أظهرت النتائج الأولية للانتخابات، أن إجمالي من أدلى بصوته في الداخل والخارج بلغ 55.536.765 ناخبا.

 

خطابات أولية

 

وظهر الرئيس التركي من على "شرفة النصر" بمقر حزب العدالة والتنمية في العاصمة أنقرة، ليؤكد أمام أنصاره أنه واثق من حسم الانتخابات الرئاسية لصالحه بالجولة الأولى، فيما خرج مرشح المعارضة كيلتشدار أوغلو في مؤتمر صحفي رفقة نوابه السبعة ليعلن تقدمه في النتائج الأولية للانتخابات.

 

وأوضح أردوغان أن النتائج النهائية لم تظهر بشكل رسمي حتى الآن، لكن تحالف الشعب لا يزال متقدما بفارق كبير، معربا عن ثقته بأنه سيتجاوز نسبة 50% +1 مع انتهاء عمليات الفرز.

 

ونبه أردوغان إلى أن تحالف الجمهور يتقدم أيضا في الانتخابات البرلمانية، حيث حصل على الأغلبية، مشيرا إلى أن اختيار الشعب التركي سيكون إلى جانب ولصالح استقرار البلاد.

 

من جهته، كشف كيلتشدار أوغلو عن تقديم اعتراضات لنتائج 300 صندوق انتخابي في أنقرة و700 صندوق في إسطنبول، مشددا على أن تحالف المعارضة سيفوز بالانتخابات بكل تأكيد.





مشاركة الخبر:

تعليقات