القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير مسيرة للحوثيين في خليج عدن     الحكومة تجدد اشتراطها زيارة "محمد قحطان" لاستئناف مفاوضات الأسرى والمختطفين     رصد زلزال متوسط بالقرب من أرخبيل سقطرى     المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة تعلن تضرر 15 ألف يمني من الأمطار خلال الثلث الأول من العام الجاري

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 14 مايو, 2023 - 07:06 مساءً ]

قالت الأمم المتحدة، إن قرابة 15 ألف شخص في 12 محافظة يمنية تضرروا جراء الظروف المناخية القاسية، بما فيها الأمطار والفيضانات، خلال الثلث الأول من العام الجاري.
 
وذكر صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) في تقرير له، إن "الظروف الجوية القاسية، بما فيها الأمطار الغزيرة والفيضانات الناجمة عنها أثرت على 2,102 أسر تتألف من 14,714 فرداً في 62 مديرية تتبع 12 محافظة، وذلك خلال الفترة بين يناير وأبريل 2023".
 
وأضاف التقرير أن الأمطار والفيضانات ألحقت أضراراً بالمساكن والملاجئ في جميع هذه المديريات، وكان "غالبية المتضررين يقيمون في مناطق يصعب الوصول إليها وتستضيف النازحين".
 
وأشار إلى أن مجموعة آلية الاستجابة السريعة التي يقودها "صندوق السكان" قامت بنشر فرق الطوارئ لتقييم الأضرار في كل المناطق، كما عززت استجابتها لمساعدة الأسر المتضررة من الفيضانات والأمطار، مع وجود عملياتي في جميع المحافظات الـ12.
 
وأوضح التقرير أن آلية الاستجابة ساعدت 5,727 أسرة مكونة من 40,089 فرداً ممن نزحوا حديثاً بسبب النزاع المسلح والكوارث الطبيعية خلال الفترة من 1 يناير إلى 30 أبريل 2023، مع الإشارة إلى أن "37% من الأفراد المستهدفين للمساعدة العينية كانوا من المتضررين من الفيضانات".





مشاركة الخبر:

تعليقات