الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق والانهيارات     نضوب مصادر دخل معظم الفئات العاملة في اليمن     مدمّرة إيطالية تسقط مسيّرات حوثية بخليج عدن     تقرير أممي يتوقع حدوث إعصار مداري في خليج عدن وبحر العرب خلال الشهر الجاري     لحج.. مقتل جنديين من قوات الانتقالي خلال مواجهات مع الحوثيين بيافع     مقتل ضابط أمني برصاص أحد مسلحي الانتقالي بمحافظة أبين     أمن المهرة يضبط عصابة بحوزتها 14 ألف دولار مزيفة     هيئة بحرية بريطانية تتلقى تقريرا عن وقوع انفجارين قرب سفينة تجارية جنوبي عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير مسيرة حوثية في البحر الأحمر     العثور على مؤذن أحد الجوامع مقتولا داخل غرفة مهجورة في لحج     جماعة الحوثي تنشر تفاصيل خلية استخباراتية قالت إنها تعمل لصالح العدو "الأمريكي الإسرائيلي"     وفاة ضابط بارز متأثراً بإصابته برصاص مسلح في أبين     المهرة.. فرق صندوق النظافة تواصل شفط مياه الأمطار من شوارع مدينة الغيضة     حماس تبلغ قطر ومصر موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار في غزة     الأمم المتحدة تعلن تضرر 37 ألف شخص من فيضانات اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

مباحثات سعودية إيرانية حول العلاقات الثنائية بين البلدين والخطوات المقبلة

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 13 مايو, 2023 - 06:34 مساءً ]

قالت وكالة واس السعودية، إن وزير الخارجية فيصل بن فرحان، تلقى اتصالاً هاتفيًا، اليوم، من وزير خارجية إيران حسين أمير عبداللهيان.

وذكرت الوكالة، أنه جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية، وسبل تطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى بحث العديد من الموضوعات التي تهم البلدين، والخطوات المقبلة في ضوء ما تم الاتفاق عليه مؤخرًا مع جمهورية الصين الشعبية.

من جانبها، قالت وزارة الخارجية الإيرانية، إن عبداللهيان أعرب عن ترحيبه لمسار تنفيذ الاتفاق من قبل البلدين، مشيراً في السياق إلى اجتماع وزيري الخارجيتين الشهر الماضي والإعلان عن تفعيل العلاقات وإيفاد وفود فنية لإعادة فتح السفارات والقنصليات، فضلاً عن تقديم السفراء.

وأضاف أمير عبداللهيان أن بلاده أجرت "التمهيدات اللازمة" لإعادة فتح بعثاتها الدبلوماسية في السعودية، مؤكداً أن "برامج زيارة مسؤولي البلدين ووزيري الخارجية يدلّ على إرادة الطرفين للتعاون ورسم علاقات جيدة".

وكان وزير الخارجية الإيراني قد كشف، أول أمس الخميس، أن السعودية قدمت سفيرها الجديد لطهران الثلاثاء الماضي، مضيفاً، في مقابلة مع وكالة "إرنا" الإيرانية الرسمية أثناء عودته من موسكو، أن إيران أيضاً ستقدم سفيرها الجديد إلى الرياض قريباً.

وتوصلت طهران والرياض، بوساطة بكين، إلى اتفاق في العاشر من مارس/ آذار الماضي، أنهى سبع سنوات من القطيعة الدبلوماسية، ليعلن الطرفان استئناف العلاقات الدبلوماسية في بيان ثلاثي صادر عن بكين.





مشاركة الخبر:

تعليقات