البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

مقتل وإصابة قرابة 17 شخصا في هجوم مسلح على المصلين أثناء صلاة الجمعة في البيضاء

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 12 مايو, 2023 - 07:29 مساءً ]

قتل وأصيب قرابة 17 شخص، اليوم الجمعة، إثر هجوم مسلح استهدف المصلين أثناء صلاة الجمعة في محاقظة البيضاء (وسط البلاد).

وقالت مصاظر محلية، إن أربعة أشخاص قتلوا، وأصيب 13 آخرون من أبناء قبيلة "آل مسعود"، اليوم الجمعة، في عملية إطلاق رصاص وإلقاء قنبلة على المصلين داخل مسجد قرية "المنصورة" بمديرية "القريشية" في البيضاء.

وأوضحت المصادر، إن مسلحا من قبيلة "آل العرامي" قام بإطلاق الرصاص الحي على المصلين داخل مسجد القرية أثناء صلاة الجمعة، كما ألقى قنبلة يدوية عليهم، ما أسفر عن مقتل أربعة وإصابة حوالي ثلاثة عشر شخصا آخرين بجروح متفاوتة قبل أن يتم قتله من قبل أهالي القرية.

وبحسب المصادر فإن المعلومات الأولية تشير إلى أن "الحادثة على خلفية قضية قتل قديمة تعود إلى قبل خمس سنوات حيث قتل شقيق الجاني برصاص أحد أبناء قبيلة" آل مسعود "، سجن على إثرها القاتل غير أنه لم يتم فيها القصاص. ويتهم الجاني العرامي أبناء قبيلة" آل مسعود" بعرقلة تنفيذ حكم القصاص عبر تقديم الرشاوي واستخدام النفوذ.





مشاركة الخبر:

تعليقات