بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس    
الرئيسية > عربي و دولي

وزير الداخلية التركي يتهم الولايات المتحدة بالتدخل في انتخابات 14 مايو

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 12 مايو, 2023 - 04:14 مساءً ]

اتهم وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، الولايات المتحدة بالتدخل في الانتخابات التركية التي تجرى الأحد المقبل.

 

وأوضح صويلو في تصريحات على قناة "سي أن أن" التركية، أن "الجميع يعلم بأن الولايات المتحدة تسعلى تنفيذ انقلاب في هذه البلد (تركيا) كل عشر سنوات".

 

وتابع بأن بهذه الانتخابات شن هجوم خفي على المرشح الرئاسي المنسحب محرم إنجه، من الخارج، ومعلوم من قام بإنتاج تسجيل الفيديو، وهم جماعة "غولن" والولايات المتحدة".

 

وأشار إلى أن السلطات التركية تتخذ الإجراءات اللازمة بشأن الهجمات عبر الانترنت خلال عملية الانتخابات، مضيفا: "أنا من أكثر الناس عرضة للهجوم والإهانة، وجزء كبير من هذه الحسابات في مواقع التواصل الاجتماعي هي أجنبية من خارج تركيا".

 

وقال صويلو: "الولايات المتحدة تتدخل في هذه الانتخابات، وهذا ما صرح به الرئيس الأمريكي جو بايدن بنفسه".

 

وأضاف أن "كليتشدار أوغلو هو مرشح الولايات المتحدة، وكل مشاريعه تشير إلى ذلك، كما أنه صوت ضد مذكرات تمديد العمليات التركية في سوريا".

 

وقال: "الولايات المتحدة تريد تغيير تركيا التي تم صدها بمحاولات انقلابية، وتركيا تتجه الآن نحو دوري العمالقة عالميا".

وتابع: "إذا فاز أردوغان فإن تركيا التي تفوز وليس الولايات المتحدة التي تعمل على ابتزاز الآخرين"، متسائلا: "هل يمكننا رفع يد أمريكا القذرة عن تركيا؟.. نعم تركيا ذاهبة إلى مثل هذه الانتخابات".

 

واستطرد قائلا: "لا يوجد شخص آخر (غير أردوغان) يقول إن الدنيا أكبر من خمسة".

 

وتابع: "تركيا أصبحت دولة خالية من الإرهاب، وهي تواصل النمو وضمنت استقرارها السياسي.. هذه الأمة انتصرت في 14 ايار/ مايو 1950، وستنتصر مرة أخرى"





مشاركة الخبر:

تعليقات