عدن.. ملاك محلات مواد البناء يطالبون بوقف الجبايات غير القانونية     إصابتان نتيجة حريق اندلع بمنزل أسرة نازحة في مارب     أضرار في سفينة حاويات بعد انفجار قرب المخا     "الأوقاف اليمنية" تُحذّر وكالات الحجّ من تفويج غير حاملي التأشيرات الرسمية     وقفات في 3 جامعات يمنية تضامنا مع حراك الطلبة بأمريكا لدعم لغزة     مقتل وإصابة 17 جنديا من قوات الانتقالي في أبين     استهداف سفينة حاويات بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا     صحة مارب تدشن حملة تحصين طارئة ضد مرض الدفتريا     العليمي يصل مارب في أول زيارة للمحافظة     ثلاثة جرحى في انفجار عبوة ناسفة بدورية لتشكيلات دفاع شبوة     بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

شرطة السير بالمهرة تقيم ندوة توعوية ضمن فعاليات أسبوع المرور العربي الموحد

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 09 مايو, 2023 - 09:13 مساءً ]

نفذت إدارة شرطة السير في المحافظة، الثلاثاء، وبالتنسيق مع جامعة المهرة ندوة توعوية بعنوان "قواعد السير..سلوك حضاري" ضمن فعاليات أسبوع المرور العربي الموحد.

وخلال الندوة التي أقيمت بكلية التربية، ألقيت محاضرة حول السلامة المرورية بهدف توعية الطلبة وترسيخ ثقافة المرور لديهم، كونهم الشريحة الأكثر تأثيرا في المجتمع.

وشدد النقيب وائل نصيب على أهمية الأنشطة التوعوية وتثقيف المواطنين مروريا بمختلف الوسائل المتاحة لما لها من دور في خفض نسبة الحوادث وحث الطلاب والطالبات على التعاون والمشاركة في مثل هذه الأنشطة.

بدوره استعرض الملازم حسين المراني أنشطة إدارة السير بالغيضة لليوم السادس على التوالي ضمن فعاليات أسبوع المرور العربي الموحد في سبيل نشر التوعية المرورية بين أوساط المجتمع وتوزيع الملصقات والبرشورات والانتقال بمكبرات الصوت إلى أماكن التجمعات السكانية وصولا إلى إقامة الندوة التي تحمل الكثير من المعاني الرامية لخلق جيل واع ومثقف بالأنظمة والقوانين المرورية.

ولفت المراني إلى وجود تحسن لافت في مؤشرات الحوادث المرورية والوفيات الناجمة عنها خلال العامين الأخيرين بفضل دعم وإسناد السلطة المحلية لجهود رجال شرطة السير وتعاون المواطنين، مؤكدا بإن المؤشرات الإيجابية تقتضي الحفاظ عليها ببذل المزيد من الجهد من أجهزة شرطة السير والتقيد الكامل بالأنظمة والقوانين وبالسرعات القانونية المحددة من قبل المواطنين.

وعلى هامش الندوة أقامت إدارة شرطة السير بالغيضة معرضا في أحد أروقة كلية التربية استعرض صورا لعدد من الحوادث المرورية المؤسفة في مديريات المحافظة، بهدف دفع السائقين التقيد بقواعد السير حماية لهم ولأهاليهم.





مشاركة الخبر:

تعليقات