جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار     فرنسا تدعو الحوثيين إلى اختيار مسار عملية السلام ووقف الهجمات على السفن     "مئات الحالات الجديدة يوميا".. الأمم المتحدة تعرب عن قلقها العميق إزاء تفشّي الكوليرا في اليمن     واشنطن تدعو طهران لوقف نقل الأسلحة إلى الحوثيين     الجيش الأميركي يعلن تدمير مسيرتين وصاروخ للحوثيين فوق البحر الأحمر     روسيا: الضربات الغربية على اليمن لا مبرر لها     لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد    
الرئيسية > أخبار اليمن

البحث الجنائي بشبوة يسلّم ملف قضية الشيخ الباني إلى النيابة العامة

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 09 مايو, 2023 - 04:10 مساءً ]

سلم البحث الجنائي بمحافظة شبوة، اليوم الثلاثاء، ملف قضية اغتيال الشيخ عبد الله الباني وإصابة آخرين في حادثة عيد الفطر المبارك، إلى النيابة العامة.

 

وقال العقيد عبد الكريم لمروق مدير عام البحث الجنائي بالمحافظة إن ملف قضية مقتل الباني وإصابة آخرين الذي تسلمته إدارة البحث الجنائي من اللجنة المشكلة بقرار المحافظ ابن الوزير وبعد استكمال أولوياته وفق الاجراءات الجزائية المتبعة في هذا الشأن من قبلنا في البحث الجنائي جرى اليوم تسليم الملف ومرفقاته للنيابة العامة بحضور القاضي عزام إبراهيم المنتدب من مكتب النائب العام بالجمهورية..

 

واضاف لمروق أن الجهود التي بذلت منذ أول يوم للحادثة وحتى يومنا هذا نتج عنها استكمال إجراءات التحقيق والإحالة للسلطة القضائية للقيام بواجبها وفق النظام والقانون.

 

وكانت عائلة الشيخ الباني، اتهمت أفرادا من اللواء السادس في "دفاع شبوة" كانوا مرابطين في مصلى مطار بيحان، موقع الحادثة، بقتل عائلها غدراً. 

 

وطالبت باتخاذ الإجراءات القانونية ضد الجناة، مؤكدة رفضها دفن الجثة حتى يتم الانتهاء من التحقيق في الحادثة، وتسليم الجناة إلى الجهات القضائية المختصة. 

 

وصبيحة عيد الفطر المبارك، أقدم مسلحون يتبعون قوات دفاع شبوة المدعومة إماراتيا، على اغتيال الشيخ الباني عقب أدائه صلاة وخطبة العيد، التي دعا فيها إلى وحدة الصف وتوحيد الكلمة. 

 

وعقب الحادثة بأيام، أعلنت وزارة الداخلية ضبط 8 جنود من مليشيات ما تسمى "دفاع شبوة" المدعومة إماراتيا متهمين بقتل الشيخ عبدالله الباني خطيب عيد الفطر بمديرية بيحان الجمعة الماضية.

 

وكان الباني يشغل منصب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في مديرية بيحان، إلى جانب عضويته في حزب "التجمع اليمني للإصلاح".





مشاركة الخبر:

تعليقات