في عيد العمال.. وفاة بنّاء من أبناء تعز بصاعقة رعدية في صنعاء     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المهرة وسقطرى وعدد من المحافظات     جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     محافظ تعز يبحث مع الأوتشا توسيع مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في المحافظة     السلطان "آل عفرار" يزور صندوق صحة مهري ويقدم دعما ماليا ومكافآت للعاملين     جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

سلطة حضرموت تعلن تسلمها مطار الريان بعد سنوات من تحويله قاعدة عسكرية إماراتية

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 08 مايو, 2023 - 06:46 مساءً ]

أعلنت السلطة المحلية في محافظة حضرموت اليوم الاثنين، تسلمها مطار الريان الدولي، بعد سبع سنوات من إغلاقه من قبل القوات تابعة للإمارات وحولته إلى قاعدة عسكرية.

وقالت المركز الإعلامي لمحافظة حضرموتمبخوت مبارك بن ماضي، إن السلطة المحلية تسلمت المطار تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي وفي سياق التنسيق مع قيادة التحالف.

وذكر محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، "أن عملية التسليم تمت اليوم بحضور مدير عام المطار وممثل عن الهيئة العامة للطيران والارصاد".

وأضاف، أن "استلام صالات المطار ومنشآته المدنية تمت في سياق التنسيق المشترك وفي إطار مساندة الأشقاء في قيادة التحالف لجهود تطبيع الحياة، عقب مساندتهم لحفظ الأمن بعد تحرير ساحل حضرموت من عناصر تنظيم القاعدة".

وقال ابن ماضي إنه: "سيتم اعادة تأهيل الصالات الداخلية ومواقف المطار، ورسم خطة لتطويره، واعتماد رحلات إضافية للتخفيف عن المواطنين، وذلك لمواكبة تزايد أعداد المسافرين وخطوط الطيران بما يسهم في تسهيل رحلات المسافرين وخاصة المرضى والتخفيف من معاناتهم بوصف مطار الريان يمثل شريان الحياة لمواطني المحافظة والمحافظات المجاورة".

وتوقف مطار الريان، عقب سيطرة تنظيم القاعدة على ساحل حضرموت وتواصل إغلاقه بعد تحريره من التنظيم في العام 2016، بسبب استحواذ قوات مدعومة اماراتياً عليه وتحويله قاعدة وسجن.





مشاركة الخبر:

تعليقات