تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار اليمن

الكشف عن قاعدة سرية تنطلق منها صواريخ الحوثي ضد السعودية


صواريخ باليستية يمتلكها الحوثيين في اليمن

المهرة بوست - عكاظ
[ الثلاثاء, 27 مارس, 2018 - 09:59 مساءً ]

كشف قائد عسكري تفاصيل "القاعدة السرية" التي أطلقت منها جماعة "أنصار الله" صواريخها الأخيرة، صوب أهداف داخل المملكة العربية السعودية، متوقعا برد "مزلزل لن يتأخر".


وقال اللواء السادس حرس حدود، العميد حسين حسان، في تصريحات لصحيفة "عكاظ" السعودية: إن "صواريخ الحوثي التي أطلقت على السعودية أمس الأول، انطلقت من منطقة العمشية في مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران".


وقال حسان: إن "العمشية مساحتها 40 كيلومترا، وهي منطقة مفتوحة وخالية من السكان، ويوجد فيها معسكران لتدريب الحوثيين ، ويتم من خلالها رفد محافظتي الجوف وجبهات الحدود في صعدة بالمسلحين، إضافة إلى ورش ومعامل لتطوير الصواريخ".


ووصف القائد العسكري استهداف "الحوثي" السعودية بالصواريخ، بأنه محاولة يائسة، قائلا: "الحوثيون بفعلتهم البائسة والإجرامية يريدون مخاطبة المجتمع الدولي على أنهم قوة وسلطة أمر واقع وأنهم ليسوا أقلية منبوذة". ً


ونفى أن تكون الجماعة حصلت على تلك الصواريخ من معسكر "ريمة حميد" الذي اقتحمته عقب مقتل الرئيس السابق على صالح قائلا: "أنا من أبناء منطقة ريمة حميد، وأعرف جيدا المعسكر الذي كان عبارة عن معسكر لمكافحة الإرهاب، ولم يكن فيه هذا السلاح الباليستي".


وأضاف: "أعتقد أن الصواريخ دخلت اليمن كقطع غيار وتم تركيبها وتصنيعها في اليمن"، مؤكدا وجود أجانب من دول أوروبية وإيران في صنعاء يتولون تطوير الصواريخ لمدى أطول وتصنيع المتفجرات.


وكان التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن، قد أعلن في الساعات الأولى من أمس الإثنين، أن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت 7 صواريخ باليستية جرى إطلاقها من الأراضي اليمنية، واستهدف 3 منها الرياض، فيما أسفر سقوط إحدى شظايا الصواريخ عن مقتل مقيم مصري وإصابة مصريين اثنين بالعاصمة السعودية.



مشاركة الخبر:

تعليقات