مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     العليمي يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من آثار المتغير المناخي في المهرة     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف في اليمن لإيقاف الحرب على الصحافة     حريق يلتهم 100 شجرة من النخيل وخلايا نحل في تريم حضرموت     مأرب.. مظاهرة حاشدة تندد باستمرار العدوان على غزة     المهرة.. السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     مؤسسة الطرق بالمهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي     كهرباء المهرة تعلن التأكد من سلامة المولدات وقنوات الضغط العالي لعودة التيار الكهربائي     السلطة المحلية بالمهرة تحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول     صور الأقمار الصناعية تكشف عن قيام الحوثيين بحفر وبناء منشآت عسكرية تحت الأرض     جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

المهرة.. المصائد السمكية توضح سبب نفوق الأسماك التي قذف بها البحر إلى ساحل محيفيف

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 06 مايو, 2023 - 09:08 صباحاً ]

كشفت الهيئة العامة للمصائد السمكية بمحافطة المهرة، أسباب نفوق الأسماك التي قذف بها البحر إلى ساحل محيفيف. 

 

وأكد مدير عام إدارة المصائد السمكية بالهيئة العامة للمصائد السمكية بالمحافطة، وليد محسن هيثم، في مذكرة بأن الكميات النافقة من الأسماك التي قذف بها البحر على ساحل محيفيف يعود إلى قيام بعض الصيادين باستخدام وسائل الحوي (الشرطوانات) الممنوعة والمخالفة لقانون الاصطياد. 

 

وأشار إلى أن اللجنة الفنية نزلت إلى موقع نفوق الأسماك بموجب توجيهات رئيس الهيئة المهندس عبدالناصر كلشات لمعرفة الأسباب، موضحاً أن أهم أسباب نفوق الأسماك وبتلك الكميات هو قيام بعض المخالفين فتح شباك الشرطوانات وترك الأسماك التي لايقدرون على حملها تنزل إلى البر بعد نفوقها.

 

وطالب بمنع استخدام الشرطوانات التي تهدد بتدمير الثروة السمكية، وسرعة العمل على تنفيذ حملة موسعة لضبط الشرطوانات في المديريات الساحلية ومحاسبة المخالفين. 

 

وأشاد بالجهود التي تبذلها السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ محمد علي ياسر في دعم الهيئة العامة للمصائد السمكية للحد من ظاهرة الاصطياد العشوائي الجائر. 

 

وأفاد هيثم أنه لا صحة لما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي بأن نفوق الأسماك بسبب بواخر الجرف أو إلقاء مواد سامة في البحر، وإنما بسبب قيام المخالفين برمي الاسماك الزائدة التي لايقدرون على حملها او المتسربة نتيجة لتمزق شباك الحوي مما يؤدي الى خروجها الى السواحل بعد نفوقها في مخالفة صريحة يعاقب عليها القانون.





مشاركة الخبر:



تعليقات