وفاة فتاة غرقا في إحدى التحويلات التابعة لسد مارب     جماعة الحوثي تعلن إحباط أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي     سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن     عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية     وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية    
الرئيسية > أخبار اليمن

كتلة حضرموت بمجلس الشورى ترفض اقصاء المحافظة من الوفد التفاوضي

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 04 مايو, 2023 - 07:57 مساءً ]

أعلنت كتلة حضرموت بمجلس الشورى، رفضها التهميش لكوادر ومكونات المحافظة، والاقصاء من الوفد التفاوضي للحل النهائي في اليمن.
 
وقالت كتلة حضرموت بمجلس الشورى، في بيان موجه لرئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي، وهيئة وأعضاء مجلسي النواب والشورى، ورئيس مجلس الوزراء والأحزاب والمكونات، إن حضرموت تمتلك ثقل ثقافي وجغرافي وعلمي وعمل مؤسسي ومجتمع حضاري.
 
واستغربت الكتلة من عدم وجود من يمثلها في الوفد التفاوضي؛ مشيرة إلى أن المرحلة تقتضي استحقاقات في مسار السلام والتوازن السياسي على أسس الشراكة والعدالة.
 
وأكدت بعدم قبولها بتجاهل الصوت والوعي الحضرمي، لافتة إلى أن انصاف حضرموت وإعطاء حقها وموقعها الطبيعي ومشاركتها العادلة بشكل عاجل يمثل المدخل الرئيسي للأمن والاستقرار والتنمية.
 
وأمس حذرت كتلة نواب حضرموت من تجاهل وتهميش المحافظة من الحوار والمفاوضات، وهددت باللجوء إلى الإدارة الذاتية للمحافظة ومواردها حال استمرار تهميش المحافظة.
 
ويطالب أبناء حضرموت بتمثيل المحافظة بوفد مستقل في مفاوضات الحل النهائي للأزمة في اليمن، وتخصيص إطار تفاوضي خاص بها كقضية مستقلة.





مشاركة الخبر:

تعليقات