عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

عزل رئيس حلف قبائل شبوة عقب تأيده لحوار المجلس الانتقالي

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 04 مايو, 2023 - 03:40 مساءً ]

أعلنت هيئة حلف أبناء قبائل شبوة، عزل رئيسها عقب اعلانه تاييد اللقاء التشاوري الذي دعا له المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا في عدن.

وأكد الهيئة في بيان له، عزل عزل الشيخ فارس الخبيلي من رئاسة الحلف نظرا لتجاوزه لميثاق الشرف واللائحة التنظيمية والثقة التي منحت له من مشائخ شبوة بقرارات فردية تخرج الحلف من طبيعته كمكون اجتماعي جامع لابناء شبوة.

كما أكدت تكليف الشيخ حاتم محسن فريد العولقي نائب رئيس الحلف برئاسة الحلف.

وكان المجلس الانتقالي قد دعا الشخصيات والمكونات السياسية الجنوبية إلى لقاء تشاوري في عدن،  بهدف الخروج برؤية موحدة بشأن المشاركة بفريق واحد في مفاوضات الحل الشامل في البلاد تحت قيادته.

فيما أعلن عدد من المكونات الجنوبية مقاطعة اللقاء، بينها مرجعية قبائل حضرموت، مؤتمر حضرموت الجامع، والائتلاف الوطني الجنوبي، تكتل أبناء قبائل شبوة. 





مشاركة الخبر:

تعليقات