تعز.. القوات الحكومية تعلن تعرض مواقعها بجبل حبشي لقصف مدفعي حوثي     الاحتلال يبدأ إجلاء المدنيين الفلسطينيين من رفح استعدادا لاجتياح بري للمدينة     صور أقمار صناعية تكشف حشودا عسكرية إسرائيلية على مشارف رفح     قائد "أسبيدس" الأوروبية: لم نعد قادرين على البقاء في البحر الأحمر ونحتاج مساعدة     وفاة فتاة غرقا في إحدى التحويلات التابعة لسد مارب     جماعة الحوثي تعلن إحباط أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي     سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

كتلة نواب حضرموت ترفض إقصاء وتهميش المحافظة من التمثيل في الوفد التفاوضي مع الحوثيين

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 02 مايو, 2023 - 12:14 مساءً ]

أعلنت كتلة نواب محافظة حضرموت، رفضها إقصاء المحافظة من التمثيل في الوفد التفاوضي مع جماعة الحوثي للحل النهائي في البلاد، وذلك لعدم موجود ممثل لحضرموت فيها.

جاء ذلك في رسالة لكتلة نواب حضرموت، موجهة لرئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي، وأعضاء المجلس، ولرئيس وأعضاء هيئة رئاسة مجلس النواب.

وقالت الكتلة، إنها "اطلعت على ما نشر من اسماء لأعضاء الوفد التفاوضي للحل النهائي ولم تجد أي اسم من الكوادر والكفاءات والشخصيات الحضرمية المعتبرة كأن حضرموت تابعة وليست رأس لها ثقلها ووزنها الاقتصادي الذي ترفد خزينة البلد بموارد لا تقل عن ٧٠% من الدخل العام".

وذكرت أن هذا الإقصاء والتهميش في التمثيل سيلحقه إنتقاص في الحقوق السياسية والاقتصادية في قادم الأيام، مضيفة بالقول : "هذا لم ولن نقبله كنواب ممثلين لأهلنا ولا يمكن أن يقبلوه أهلنا بحضرموت".

وطالبت بضرورة أن يكون لحضرموت ممثلين بهذا الوفد التفاوضي، وأن يُعلنوا ضمن الاسماء دون تأخير.

وهددت إن لم ينفذوا مطالب نواب حضرموت، فإنهم سيبلغوا كل الدول الراعية للسلام باليمن أن نتائج هذا التفاوض لا تعنيهم، وسيدعو كل مكونات حضرموت وشخصياتها لإدارة المحافظة ومواردها.

وكان نائب رئيس مجلس النواب المهندس محسن باصره عن استيائه الشديد من إقصاء وتهميش حضرموت من التمثيل بوفد التفاوض مع جماعة الحوثي.

وقال باصرة في تصريحات صحفية إن حضرموت مالها ممثل في الوفد النهائي للتفاوض لأنها بقرة حلوب فقط، مضيفا: " نتائج التفاوض لاتعنينا ".

 وشدد باصرة أن من حق الشعب الحضرمي أن يقرر مكانته السياسية.

وجاء هذا الرفض بعد تداول وسائل إعلام محلية أسماء الوفد المشكل من المجلس الرئاسي للتفاوض مع الحوثيين، والذي يضم خمسة أفراد من الجنوب، ومثله من الشمال. 

وبحسب تلك التسريبات، فإن الوفد يضم مشاركين من محافظات شبوة ولحج وعدن واثنين من أبين.





مشاركة الخبر:

تعليقات