الطيران الأمريكي البريطاني يشن 5 غارات على مطار الحديدة     صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و596 منذ 7 أكتوبر     وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت     في عيد العمال.. وفاة بنّاء من أبناء تعز بصاعقة رعدية في صنعاء     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المهرة وسقطرى وعدد من المحافظات     جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     محافظ تعز يبحث مع الأوتشا توسيع مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في المحافظة     السلطان "آل عفرار" يزور صندوق صحة مهري ويقدم دعما ماليا ومكافآت للعاملين     جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة تعلن مغادرة الدفعة الثانية من الرعايا اليمنيين من السعودية إلى أرض الوطن

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 02 مايو, 2023 - 10:39 صباحاً ]

أعلنت وزارة الخارجية اليمنية، مغادرة الدفعة الثانية من الرعايا اليمنيين الذين سبق وصولهم إلى مدينة جدة عبر رحلة الاجلاء الثانية الى أرض الوطن، وذلك عبر تسيير رحلات برية إلى كل من محافظتي عدن ومارب.

 

ونقلت وكالة سبأ الرسمية عن بيان لوزارة الداخلية، أنه "تم تسيير رحلات برية محدودة من مدينة الخرطوم إلى مدينة مدني، بغية نقل مواطنينا الى مناطق آمنة، حيث سيتم اجلاءهم لاحقاً إلى مدينة بورتسودان بعد انخفاض الاعداد المتواجدة هناك".

 

واكد البيان، استمرار الجهود حتى اجلاء كافة المواطنين الراغبين في ذلك، مشيرة إلى استمرار التنسيق مع السعودية لاستكمال عملية الاجلاء في القريب العاجل.

 

كما اشار البيان، إلى مواصلة الجهود على الأرض من قبل السفارة واللجان المعنية، لترتيب عمليات الاجلاء وتقديم الخدمات القنصلية لاستكمال وثائق السفر والحالات التي تستدعي التدخل بعد اضطرار البعض للمغادرة من أماكن.

 

وشدد البيان، على ضرورة اخذ المعلومات من مصادرها الرسمية، ومتابعة التعليمات الصادرة من اللجان المكلفة وبما يكفل العودة الآمنة لجميع المواطنين إلى أرض الوطن.





مشاركة الخبر:

تعليقات