يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

ضُباط يمنيون يغادرون منشأة بلحاف بشبوة بعد تعرضهم للتهديد من عسكريين إماراتيين

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 02 مايو, 2023 - 09:24 صباحاً ]

أفادت مصادر محلية أن عدد من الضباط اليمنيين، غادروا منشأة بلحاف الغازية في محافظة شبوة بعد تعرضهم للتهديد والإساءة من قبل قادة عسكريين إماراتيين.

 

 

وأوضحت المصادر أن الضباط اليمنيين تعرضوا للتهديد والإساءة من قبل قادة عسكريين إماراتيين يتواجدون في المنشأة.

 

 

وأشارت إلى أن الخلافات كادت أن تتحول إلى اشتباكات مسلحة بعد اعتراضهم من قبل حراسة المنشأة قبل السماح لهم بالمغادرة.

 

وتسيطر قوات إماراتية على ميناء بالحاف بمحافظة شبوة، والذي يضم منشأة بالحاف لتصدير الغاز الطبيعي اليمني، ما أدى لتوقف المنشأة منذ العام 2015.

 

ويعد ميناء تصدير الغاز في منطقة (بالحاف) بمحافظة شبوة أكبر مشروع صناعي واستثماري في اليمن، حيث بدأ الإنتاج فيه عام 2009، وكان يوفر إيرادات تقارب 4 مليار دولار سنوياً.





مشاركة الخبر:

تعليقات