محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

"محافظتنا ليست جنوبية".. مرجعية قبائل حضرموت: رفضنا دعوة الانتقالي لأنه يريد تفويضا لا حوارا

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 01 مايو, 2023 - 10:36 صباحاً ]

أكد أمين عام مرجعية قبائل حضرموت، جمعان بن سعد، رفضه المشاركة في اللقاء التشاوري الذي دعا له المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، والمقرر عقده الخميس القادم.

 

وأوضح جمعان أن رفض المكونات الحضرمية للمشاركة لمعرفتها أن الانتقالي يريد تفويضا وليس حواراُ.

 

وأضاف في منشور على فيسبوك: "المطلوب تفويض لا حوار، وهذا عرفه الحضارم فقاطعوه ولو علمنا حواراً للبيناه".

 

وقال بن سعد: "حضرموت ليست جنوبية، وعندما يعي هذا المفهوم إخواننا الجنوبيون فبالامكان الحديث عن حوار ينتج عنه ميثاق وطني لبناء دولة واحدة على اساس الشراكة مع اختلاف الهويات والثقافات".

 

وأضاف:" الوحدة او الموت يجب أن لا تكون شعار من أقام مشروعه على نقض الوحدة بالانفصال وتقسيم بلد قائم الى دولتين"، مضيفًا: "فما تراه مناسباً لك لتحقيق العدالة يجب أن لا تنكره على غيرك إذا رأى غيرك انه يحقق له العدالة".

 

وكان القيادي في المجلس الانتقالي أحمد بن بريك، اعترف بأن اللقاء يسعى إلى ضم المكونات جميعها تحت "المجلس الانتقالي".

 

وقال في تغريدة على تويتر: "في هذا الحدث التاريخي الذي سينبثق عنه ميثاق الشرف لتوحيد كافة المكونات في إطار المجلس الانتقالي الجنوبي، ومن أجل تحقيق الاستقلال الثاني وقيام دولة الجنوب الفيدرالية المستقلة".

 

ويهدف اللقاء الذي دعا له الانتقالي لضم المكونات جميعها تحت يافطته، سعيا منه للسيطرة على كل المحافظات الجنوبية، بما فيها حضرموت التي يؤكد أبناؤها باستمرار أنها محافظة شرقية، وليست جنوبية.





مشاركة الخبر:

تعليقات