القوات الأمريكية تعلن تدمير مُسيرة فوق البحر الأحمر أطلقها الحوثيون     حضرموت.. القبض على متهم بسرقة 3 ألف دولار وضبط مصنع خمر في أحد البيوت     لحج.. توتر وإطلاق نار خلال محاكمة متهمين بقتل رجل أعمال ورفاقه     اشتباك نادر بين الجيش المصري والإسرائيلي برفح.. نقاط تشرح ما حدث     تدشين إجراءات التنسيق والقبول بجامعة المهرة     مغادرة أول دفعة من الحجاج عبر مطار عدن     شبوة.. وقفة احتجاجية تنديدا بجرائم الاحتلال بغزة وتضامنا مع الشعب الفلسطيني     جماعة الحوثي تعلن استهداف ثلاث سفن ومدمرتين أمريكيتين     هيئة الادوية بمأرب تتلف 4 طن من الأدوية المهربة والتالفة والمنتهية الصلاحية     مكتب المبعوث الأممي يرحب بإطلاق الحوثيين 112 محتجزا في صنعاء     الهجرة الدولية تعلن نزوح 41 أسرة يمنية خلال الأسبوع الفائت     حمّلت أمريكا المسؤولية.. جماعة الحوثي تدين مجزرة رفح وتطالب بضغط دولي على إسرائيل     الأرصاد يتوقع أجواء حارة ورطبة ورياح نشطة جدًا على سقطرى     أونمها: مقتل وإصابة 34 مدنيًا بانفجار ألغام وذخائر في الحديدة منذ مطلع العام الجاري     الحرّ يفاقم أزمة المياه في اليمن... ارتفاع أعباء المستهلكين    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادي حوثي: المؤامرة الدولية على اليمن كبيرة وهناك تدفق كبير للقوات الأمريكية في باب المندب

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 29 أبريل, 2023 - 03:12 مساءً ]

أكد قيادي حوثي وجود تدفق كبير للقوات الأميركية في باب المندب والسواحل اليمنية، مشيرًا إلى خطورتها على المنطقة. 

 

وقال عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي، علي القحوم، في حديث للميادين، إنّ "ما يجري من تحركات أميركية في باب المندب والجزر وقبالة السواحل اليمنية وبناء القواعد العسكرية والهيمنة والسيطرة على هذه المناطق الإستراتيجية وطريق الحرير "ليس خطراً وتهديداً لليمن فقط، بل على المنطقة برمتها".

 

وأضاف أن "المؤامرة الدولية مهولة على اليمن وهناك تدفق ووجود كبير للقوات الأميركية في باب المندب وقبالة السواحل اليمنية".

 

وأشار أن "السيطرة على مضيق باب المندب الاستراتيجي يمثل خطورةً وتهديداً على مستوى المنطقة".

 

وأعرب القحوم عن تفاؤله بنجاح الدبلوماسية العمانية وجهودها في تحقيق السلام العادل وحسن الجوار.

 

وأوضح القحوم "التمسنا الجدية وكانت الأجواء إيجابية والتقدم ملحوظ لتحقيق السلام المستدام الذي يلبي تطلعات وتضحيات الشعب اليمني ويحافظ على السيادة والوحدة والاستقلال".

 

وتوقع القيادي الحوثي استمرار المشاورات في قادم الأيام، لافتا إلى أن التقدم في المفاوضات سيتحقق مهما كانت المعوقات، وأن المضي في صناعة السلام هو الموقف السليم والصحيح.





مشاركة الخبر:

تعليقات