مليشيا الانتقالي تواصل نهب أسلحة المعسكرات في سقطرى ونقلها لعدن     مسؤول حكومي: 7 شركات على صلة بالانتقالي تغضب من إعلان رئيس الحكومة فتح مناقصات لشراء الوقود     روسيا تشدد على أهمية مواصلة الدفع بالتسوية في اليمن     القوات  الأمريكية تعلن إصابة سفينة نفط بصاروخ حوثي في البحر الأحمر     العملة المحلية تسجل انهيارا جديدا في مناطق سيطرة الحكومة     اليمن في العتمة: نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية     هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن     القسام: أجهزنا على 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح     توقعات بأجواء حارة في الصحاري اليمنية تصل إلى 42 درجة مئوية     اندلاع حريق في سفينة نفط جنوب غرب المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين    
الرئيسية > أخبار اليمن

نيويورك تايمز: الرعب يتضاعف في اليمن


اطقم عسكرية تابعة لقوات العمالقة - الجيش اليمني

المهرة بوست - الجزيرة
[ الخميس, 14 يونيو, 2018 - 04:28 صباحاً ]

رغم أن قادة السعودية ودولة الإمارات يقولون إن الهجوم على الحديدة سيكون سريعا، فإن التجارب السابقة أثبتت أنهما دائما يخطئون في الحسابات ويورطون بلديهما في مستنقعات موحلة وتكون النتيجة قتلى مدنيين لا حصر لهم.
 
ومضت نيويورك تايمز التي أوردت ذلك في افتتاحية لها لتقول إن قتل المدنيين تتسبب فيه غارات السعودية والإمارات التي لا تميّز بين المدنيين والعسكريين، وإن هذه الغارات، وبموجب القانون الدولي، ربما تُعتبر جرائم حرب، وإن الولايات المتحدة وبريطانيا متواطئتان فيها ببيع الأسلحة أو تقديم المساعدات اللوجستية أو العسكرية للمهاجمين.
 
ويعتبر اليمن من أفقر دول العالم، إذ يعتمد 22 مليون شخص من سكانه حاليا على المساعدات، ويتعرض 8.4 ملايين شخص لتهديد المجاعة.
 
توقعات مخيفة

وقالت إن سكان مدينة الحديدة يبلغ عددهم حوالي 600 ألف يتوقع الخبراء مقتل 250 ألف منهم، خاصة بعد انسحاب العاملين بالمنظمات غير الحكومية مثل الصليب الأحمر الدولي، كما أن ميناءها المتنازع عليه يُعتبر شريان الحياة لمعظم سكان اليمن. 
 
ودعت نيويورك تايمز إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى التحدث بلسان واحد لحلفائها العرب وتؤكد لهم أن الهجوم على الحديدة سيكون كارثيا وأن مجرد تفكيرهم في هذه الخطوة يكشف فشل سياستهم في اليمن.
 
وأضافت أن العمل مع الحوثيين والأمم المتحدة لوقف إطلاق النار والتوصل إلى اتفاق حول الإدارة المحايدة لميناء الحديدة ستكون الخطوة الأولى نحو تسوية سياسية التي تمثل الأمل الوحيد للسلام.
 
كسر الجمود

وأشارت إلى أن دولة الإمارات والسعودية تعتبران الهجوم على الحديدة طريقا لكسر الجمود الحالي في الحرب وينزل ضربة قوية بالحوثيين وبداعميهم في إيران.
 
وقالت أيضا إن لجنة تابعة للأمم المتحدة شككت فيما تقوله الإمارات والسعودية من أن الحديدة تُعتبر طريق عبور لتهريب الأسلحة إلى الحوثيين بما في ذلك الصواريخ التي تزوّد بها إيران الحوثيين لضرب السعودية، كما شكك خبراء آخرون في أن إيران زودتهم بالصواريخ.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات