الإعلان عن دفن 17 جثة مجهولة الهوية في لحج     ضبط متهمين بتعاطي مادتي الحشيش والشبو في حضرموت     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام قصاصاً و تعزيراً بحق رجل وامرأة مدانين بالقتل     قيادات يمنية تستنكر إغفال القمة العربية للوحدة اليمنية     حملة إعلامية للاحتفال بذكرى الوحدة اليمنية     العليمي يؤكد أن الوحدة مثلت مشروعا حضاريا متكاملا في الشراكة الواسعة بالسلطة والثروة     غزة.. معارك ضارية في تل الزعتر وجباليا ورفح والقسام تعلن قتل 5 جنود     إطلاق مشروعا للاستجابة الصحية للاجئين في اليمن     البرلمان العربي يؤكد دعمه لإيجاد حل سياسي شامل وحدة وسيادة اليمن     إصابة أم وطفلين بانفجار جسم متفجر في تعز     جماعة الحوثي تعلن مقتل أربعة من ضباطها بنيران قوات الحكومة     الحديدة.. مقتل مواطن بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي     سقطرى.. انطلاق التصفيات التمهيدية لأندية الدرجة الثالثة لكرة القدم     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة وخفيفة وأجواء حارة     بدء مراسم تشييع رئيسي في مدينة تبريز شمال غربي إيران    
الرئيسية > أخبار اليمن

قرارات جمهورية بإنشاء هيئة عمليات مشتركة مقرها عدن وتعيين رئيس لها

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 27 أبريل, 2023 - 09:15 مساءً ]

أصدر رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، قرار رقم (40) لسنة 2023م، بشأن إنشاء هيئة العمليات المشتركة، وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

وقضت المادة الأولى من هذا القرار، أن يتم انشاء هيئة العمليات المشتركة ومقرها عدن تحت اشراف وزير الدفاع.

فيما قضت المادة الثانية أن يحدد وزير الدفاع مكونات واهداف ومهام الهيئة ولائحتها التنظيمية وتصدر بقرار من رئيس مجلس القيادة الرئاسي القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وقضت المادة الثالثة من القرار بتعيين رئيس ونائب لرئاسة الهيئة بموجب قرار من رئيس مجلس القيادة الرئاسي، فيما نصت المادة الرابعة بان تتبع الهيئة وزارة الدفاع في كل مهامها وبما لا يتعارض او يخل بالهيكل التنظيمي لوزارة الدفاع وهيئة الأركان.

كما نصت المادة الخامسة ان على وزير الدفاع ورئاسة هيئة الأركان اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ القرار.. وقضت المادة السادسة انه في حال غياب وزير الدفاع ينوب عنه رئيس هيئة الأركان في الاشراف على الهيئة.

ونصت المادة السابعة والأخيرة من هذا القرار ان يعمل به من تاريخ صدوره ويُنشر في الجريدة الرسمية والنشرات العسكرية.

في نصت مواد القرار رقم 41، لسنة 2023م، بتعيين اللواء الركن صالح علي حسن طالب رئيساً لهيئة العمليات المشتركة، وتعيين اللواء الركن/ يوسف علي الشراجي نائباً لرئيس هيئة العمليات المشتركة.





مشاركة الخبر:

تعليقات