المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسؤول محلي يطالب بإبعاد قضية الشيخ "الباني" عن الجانب السياسي واستغلالها للمزايدة وتصفية الحسابات

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 27 أبريل, 2023 - 07:56 مساءً ]

طالب العام لمديرية بيحان بمحافظة شبوة محمد أحمد شيخ، الجميع بإبعاد قضية مقتل الشيخ عبدالله الباني"، الذي قتل صبيحة يوم العيد في بيحان، من الجانب السياسي واستغلالها للمزايدة السياسية وتصفية الحسابات.

وقال شيخ، في تصريحات صحفية، إنه قبض على عدد من المتهمين بقتل إمام مصلى العيد ومدير مكتب الصحة بالمديرية الشيخ عبدالله الباني ونقلهم الى مدينة عتق، المركز الإداري للمحافظة، تمهيداً لتسليمهم إلى الجهات الأمنية لاستكمال التحقيق في القضية. 

وأضاف أن قوات الأمن واللجنة العسكرية المشكلة من محافظ المحافظة تمكنت من إلقاء القبض على 12 متهماً، في حين تم التحفظ على ثمانية منهم ينتمون إلى اللواء السادس دفاع شبوة التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا، عقب أيام من تشكيل لجنة عسكرية من المحافظ للكشف عن الجناة وتقديمهم إلى العدالة. 

ولفت مدير مديرية بيحان إلى أن اللجنة المشكلة من المحافظ باشرت التحقيق واستدعت عدداً من الشهود والحاضرين والمتهمين وتوصلت إلى جملة من الإجراءات. 

وأضاف، "قمنا بتزويدها بالاستدلالات كافة التي من بينها مقاطع الفيديو التي رصدتها كاميرات المواطنين والمحال التجارية للوصول إلى الجناة وتثبيت العدالة وانتظار استكمال بقية إجراءات التحقيق للوصول إلى نتيجة عادلة". 

وكان مسلحون هاجموا خطيب صلاة العيد في مدينة بيحان عبدالله الباني فور انتهائه من خطبة العيد وسلامه على المصلين وأردوه قتيلاً على الفور، في حين أصيب ابنه وأخوه وعدد آخر من مرافقيه بإصابات بالغة أسعفوا على إثرها لتلقي العلاج. 

وعن سير الإجراءات التي أوصلت إلى عدد من المتهمين، أشاد شيخ بيحان بتعاون الجهات كافة ومنهم قائد اللواء السادس دفاع شبوة العميد أحمد حسين الحارثي الذي سهل مهمات اللجنة للتحقيق، في حين لم تتحصل اللجنة على إيضاحات من قبل مرافقي الشيخ الباني الذين يتلقون العلاج في المستشفى، وتحفظوا عن الإدلاء بأية شهادات لأسباب لا نعلمها. 

وكان محافظ شبوة عوض الوزير أصدر قراراً قضى بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق وكشف هوية منفذي قتل الشيخ الباني، ضمت كلاً من قائد محور عتق والمدير العام لشرطة المحافظة والمدير العام لمديرية بيحان ومدير جهاز الأمن السياسي ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية، وكلفها بالانتقال الفوري إلى المنطقة لمباشرة التحقيق في الحادثة، كاشفاً عن هوية المنفذين وانتماءاتهم والجهات التي يتبعونها ودوافع ارتكاب الجريمة صباح يوم عيد الفطر. 
 





مشاركة الخبر:

تعليقات