مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     العليمي يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من آثار المتغير المناخي في المهرة     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف في اليمن لإيقاف الحرب على الصحافة     حريق يلتهم 100 شجرة من النخيل وخلايا نحل في تريم حضرموت     مأرب.. مظاهرة حاشدة تندد باستمرار العدوان على غزة     المهرة.. السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     مؤسسة الطرق بالمهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي     كهرباء المهرة تعلن التأكد من سلامة المولدات وقنوات الضغط العالي لعودة التيار الكهربائي     السلطة المحلية بالمهرة تحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول     صور الأقمار الصناعية تكشف عن قيام الحوثيين بحفر وبناء منشآت عسكرية تحت الأرض     جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة تعلن تسيير 23 رحلة برية لنقل 1200 يمنيا إلى بورتسودان السودانية تمهيداً لإجلائهم

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 27 أبريل, 2023 - 10:31 صباحاً ]

أعلنت وزارة الخارجية اليمنية، الخميس، تسيير23 رحلة برية من مدينة الخرطوم وولاية الجزيرة إلى مدينة بورتسودان على متنها 1200 مواطناً ومواطنة تمهيداً لإجلائهم إلى اليمن.

 

وقالت في بيان نشرته وكالة (سبأ) الحكومية، إنها سيّرت أيضاً سبع رحلات من مدينة الخرطوم إلى مدينة مدني لنقل المواطنين الى اماكن آمنة.

 

وأشارت إلى أن ذلك يأتي بناء على التوجيهات الحكومية بتغطية تكاليف وترتيب نقل الطلاب والأسر اليمنية إلى بورتسودان تمهيداً لإجلائهم الى اليمن.

 

وأكد بيان الوزارة، تواجد طاقم السفارة اليمنية ولجنة الطوارئ المشكلة من السفارة والجالية والاتحاد في كلٍ من مدينة الخرطوم وبورتسودان لتسهيل عملية الاجلاء.

 

ونوهت إلى أن "العمل جارِ والتنسيق على مختلف المستويات مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية لاستكمال اجلاء كافة المواطنين الراغبين بالعودة إلى أرض الوطن".

 

وأمس الأربعاء وصل 239 يمنيا من العالقين في السودان إلى جدة السعودية عبر سفينة إجلاء ضمت 1687 من جنسيات مختلفة.





مشاركة الخبر:

تعليقات