الطيران الأمريكي البريطاني يشن 5 غارات على مطار الحديدة     صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و596 منذ 7 أكتوبر     وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت     في عيد العمال.. وفاة بنّاء من أبناء تعز بصاعقة رعدية في صنعاء     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المهرة وسقطرى وعدد من المحافظات     جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     محافظ تعز يبحث مع الأوتشا توسيع مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في المحافظة     السلطان "آل عفرار" يزور صندوق صحة مهري ويقدم دعما ماليا ومكافآت للعاملين     جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي    
الرئيسية > أخبار اليمن

تهديدات حوثية بإيقاف كامل الملاحة السعودية إذا فشلت المفاوضات

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 25 أبريل, 2023 - 08:58 مساءً ]

هدد قيادي حوثي، بأن جماعته ستوقف كامل الملاحة البحرية والجوية في السعودية إذا فشلت المفاوضات. 

 

وقال عضو المكتب السياسي للحوثيين محمد الفرح في حسابه على تويتر "يتوقع البعض أن الاستهداف سيقتصر على آبار ومصافي النفط والتحلية، في حال فشل المفاوضات مع النظام السعودي".

 

وأضاف "طبعاً النفط شيء مفروغ منه ولا جدال في ذلك، لكن التوقعات تشير إلى أن الملاحة ستتوقف تماما ونبقى جميعا بدون موانئ ومطارات". 

 

وتابع "على السعودي أن يراعي مصالحه قبل مصالح الأمريكي ".

 

وتأتي هذه التهديدات بالتزامن مع قرب استئناف المفاوضات السعودية الحوثية برعاية عمانية.

 

وقبل ثلاثة أسابيع، وصل وفدان، سعودي وعماني، إلى العاصمة اليمنية صنعاء لإجراء محادثات مع رئيس المجلس السياسي الأعلى في الحكومة التي يقودها الحوثيون، وغادر الوفدان بعد أسبوع من وصولهما. 

 

ورأس الوفد السعودي، سفير المملكة لدى بلادنا، محمد آل جابر، والذي قال في تغريدات على حسابه بتويتر، إنه يزور اليمن بهدف تثبيت الهدنة ووقف إطلاق النار ودعم عملية تبادل الأسرى وبحث سبل الحوار بين المكونات اليمنية للوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام في اليمن. 

 

وفي وقت لاحق، أكدت كل من جماعة الحوثي والجانب السعودية، إيجابية المفاوضات بين الطرفين، التي جرت في صنعاء بوساطة عمانية.





مشاركة الخبر:

تعليقات