لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا     مسؤولة أمريكية تتحدث عن مناقشات دورية مباشرة بين واشنطن والحوثيين     غوتيريش يأسف لتعطيل جهود إحلال السلام في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يتوعدون باستئناف التصعيد ضد السعودية في حال عدم التوصل إلى تفاهمات

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 24 أبريل, 2023 - 10:09 مساءً ]

توعدت جماعة الحوثي مجددا، باستئناف التصعيد ضد السعودية في حال عدم التوصل إلى تفاهمات في المفاوضات التي تجريها مع الرياض بوساطة عمانية.

وقال وزير دفاع جماعة الحوثي (غير المعترف به)، محمد العاطفي، إن جماعته تفاوض على عدة بنود محورية (في إشار للمفاوضات الجارية مع السعودية).

وتابع: إن "صدقت دول الحالف .. ونفذّت ما تم الاتفاق عليه فإنهم سيكونون مستفيدين أيضاً، أما إذا استمرت في المغالطة والمراوغة والكذب على الشعب اليمني وفكرّت في التصعيد بضغوط خارجية فهي ستكون الخاسر".

وأضاف في خطاب تهديدي للسعودية، قائلاً: "لدينا عدة وسائل وأساليب إستراتيجية ومهمة نستطيع أن نؤدب من يكذب على الشعب اليمني، ومن ينهب ثرواته ويقتله ويحاصره، ولن يطلبوا بعدها هدنة بل سنجعلهم .. يهرعون إلى صنعاء خانعين خاضعين للسلام والسلم والاستسلام".

وفي نهاية رمضان، وصل وفد سعودي إلى صنعاء بمعية وفد من سلطنة عمان للتفاوض مع جماعة الحوثي لإنهاء الحرب في اليمن.

وقال السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، إن لقائه مسؤولين حوثيين بحضور وفد من سلطنة عُمان في العاصمة صنعاء، هدفه "تثبيت الهدنة ووقف إطلاق النار ودعم عملية تبادل الأسرى وبحث سبل الحوار بين المكونات اليمنية للوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام في اليمن".

لكن، جماعة الحوثي رفضت تقديم السعودية نفسها كوسيط، وشترطت على السعودية توقيع اتفاق بهذا الخصوص.

وأكدت مصادر متطابقة، أن الحوثيين يشترطون "توقيع السعودية على أي اتفاق كطرف وليس وسيط" وهو الأمر الذي يرفضه السفير السعودي محمد آل جابر.

ومن المتوقع ان تبدأ بعد اجازة عيد الفطر المبارك، جولة من المفاوضات بين جماعة الحوثي والسعودية بوساطة تقودها عمان.





مشاركة الخبر:

تعليقات