الفريق الحكومي يعلن المشاركة في مفاوضات مسقط بشأن الأسرى والمختطفين     "اليمنية" تعلن احتجاز الحوثيين 4 من طائراتها في صنعاء     أردوغان: بكل صراحة نتنياهو ومن معه يوجهون أنظارهم الآن صوب لبنان لشن حرب هناك     بلومبرغ: القوات الجوية الأمريكية تطيح برئيس برنامج الصواريخ الباليستية     البحرية الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن سفينة "غالاكسي ليدر" وطاقمها     هيئة بحرية: سقوط صاروخ بالقرب من سفينة تجارية جنوبي عدن     إيران: الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن استفزاز غير مبرر     قوات الاحتلال تعلن سقوط طائرة مسيّرة في إيلات     الأرصاد يتوقع هطول أمطار واضطراب البحر وأجواء حارة     الحكومة تتهم الحوثيين باحتجاز أربع طائرات للخطوط اليمنية في مطار صنعاء     الفريق الحكومي يعلن عن توجيهات عليا بالمشاركة في مباحثات مسقط بشأن الأسرى والمختطفين     منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى    
الرئيسية > أخبار اليمن

مؤسسة حقوقية تدين مقتل خطيب مصلى العيد في بيحان شبوة

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 21 أبريل, 2023 - 07:17 مساءً ]

أدانت مؤسسة ضمير للحقوق والحريات، مقتل الشيخ عبدالله الباني عقب أداءه صلاة وخطبة العيد في مديرية بيحان بمحافظة شبوة جنوب شرق البلاد.

وقالت مؤسسة ضمير للحقوق والحريات، في بيان لها إنها تابعت نبأ مقتل مدير مكتب الصحة ومستشفى الدفعية بمديرية بيحان وخطيب مصلى العيد بيحان العليا عبدالله بن عبدالله الباني، عقب اداءه صلاة وخطبة العيد وسط مدينة العليا بمديرية بيحان.

مؤسسة ضمير أدانت هذه الحادثة التي وقعت صباح اليوم الجمعة 21 ابريل2023 على بوابة المصلى وامام جمع غفير من المواطنين.

وحسب البيان فإنه تم استهداف عبدالله الباني بصورة مباشرة أثناء ما كان يستقل سيارته نتج عنها اصابة عدد من اقاربه بإصابات مختلفة بعضها وصفت بالخطيرة.

وبحسب شهود عيان لمؤسسة ضمير فقد قام مسلحين باعتراض سيارة عبدالله الباني اثناء مغادرته مصلى العيد واطلاق النار على سيارته نوع باص ما اداء الى وفاته على الفور واصابة اربعة اخرين.

وطالبت قيادة السلطة المحلية والاجهزة الامنية بالمحافظة بتقديم مرتكبي هذه الجريمة للعدالة والقضاء لينالوا جزائهم العادل.

في السياق، قالت مصادر محلية، إن عناصر  مسلحة  قامت بتصفية الشيخ عبدالله الباني بعد إلقاء خطبة العيد في مصلى مدينة بيحان في شبوة.

وأضافت المصادر، إن العناصر حاولت فرض خطيب من قبلها، إلا أن المواطنين رفضوا صعود خطيب محسوب على أحد الفصائل المسلحة وعلى إثر ذلك الرفض تم تصفية الشيخ الباني.

ووفقا للمصادر فقد دعا الشيح البان في خطبة الجمعة إلى وحدة الصف وجمع الكلمة والإصطفاف لمواحهة مليشيا الحوثي باعتبارها العدو الأول، لكن العناصر المسلحة كان لها موقف آخر فقررت إغتياله.





مشاركة الخبر:

تعليقات