عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

تقرير أممي: إصابة 228 طفلاً بشلل الأطفال خلال عام في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 18 أبريل, 2023 - 09:33 مساءً ]

قالت الأمم المتحدة، إن 228 طفلاً أصيبوا بشلل الأطفال في اليمن، 86 بالمئة منهم في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين شمال البلاد.

وأضاف مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية باليمن، في تقرير له حمل عنوان "آخر المستجدات الإنسانية"، أن تفشي الفيروس يعود إلى "الانخفاض السريع في تغطية التحصين".

وأشار التقرير إلى أن على مدى عقود، كانت معدلات التغطية المرتفعة لتحصين الأطفال في اليمن من بين الأفضل في المنطقة.

وأضاف أن معدلات التغطية للتحصين "ظلت مرتفعة بفضل التدفق المستمر لاتصالات المخاطر التي تمولها الدولة ونظام الصحة العامة القوي. لكن الصراع أهلك كليهما".

وأكد التقرير أنه على مدار العام الماضي، "ترسخت حملة متصاعدة من الدعاية المضادة للقاحات على موقع اليوتيوب والتلفزيون والإذاعة ووسائل التواصل الاجتماعي، مما أثار الشكوك ضد الحقيقة العلمية الثابتة وزرع الخوف والشك في عقول الآباء".

ولفت إلى أن إنتاج المواد وبثها "يتم في المحافظات الشمالية"، أي (في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي المدعومة من إيران).

كما حذر من أثار تلك الشائعات، لافتا إلى أنها "محسوسة ايضا بشكل متزايد في المحافظات الجنوبية للبلاد".

وقال التقرير، إن "الشائعات القائمة على الخوف والمعلومات المضللة التي يتلقاها الآباء على وسائل التواصل الاجتماعي وفي مجموعات الواتس أب، تنتج مزيج من عدم الثقة والتردد في تلقي اللقاح والرفض الذي يقوض عملية التغطية للتحصين.





مشاركة الخبر:

تعليقات