عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

السفير الأمريكي يزور حضرموت للمرة الثانية خلال خمسة أشهر

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 18 أبريل, 2023 - 09:08 مساءً ]

زار السفير الأمريكي الخاص إلى اليمن، ستيفن فاجن، محافظة حضرموت (شرق اليمن) للمرة الثانية خلال خمسة أشهر.

وقال المكتب الإعلامي لمحافظ حضرموت، إن المحافظ مبخوت بن ماضي، بحث بالمكلا مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن ستيفن فاجن، مستجدات الأوضاع، ومجالات التعاون، وأوجه الدعم الأمريكي للمؤسسة العسكرية والأمنية وقوات مكافحة الإرهاب وخفر السواحل

وأثنى المافظ على موقف واشنطن الداعم لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة الشرعية، والتعهدات الأميركية لدعم خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية في اليمن، متطرقًا الى أوضاع المحافظة واحتياجات القطاعات الحيوية.

من جانبه، أشاد سفير الولايات المتحدة الأمريكية بما يتحقق في حضرموت من مساعٍ للسلطة المحلية لتحسين الخدمات للمواطنين واستتباب الأمن بالمحافظة وتنفيذ برنامج الإصلاح المالي والإداري ومكافحة الفساد.

واستعرض مستجدات الجهود الاقليمية والدولية لإحياء العملية السياسية السلمية وإنهاء النزاع في اليمن والانتقال من مرحلة المساعدات الإنسانية إلى دعم مرحلة الاستقرار، مؤكدًا حرص الولايات المتحدة على دعم الأمن ومكافحة الإرهاب في حضرموت وتحقيق السلام في اليمن.

ومؤخر، كثفت الولايات المتحدة الامريكية زيارتها لمحافظة حضرموت، مع تواجد قوات لها في مطار الريان إلى جانب القوات الإماراتية.





مشاركة الخبر:

تعليقات