القسام تنصب كمائن للاحتلال شرق رفح وإسرائيل تعترف بمقتل عدد من جنودها     مالك ملحمة يقدم على طعن مواطن في عدن     الرئاسي يحذر من "كارثة إنسانية" جراء توغل الاحتلال الصهيوني في رفح     مسلحون على متن قارب يهاجمون سفينة تجارية شرق عدن     عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار المتفاوتة الشدة والرياح النشطة

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 18 أبريل, 2023 - 12:47 مساءً ]

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار هطول الأمطار المتفاوتة الشدة، والرياح النشطة في السواحل خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وقال المركز في نشرته الجوية، إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ريمة وذمار.

 

وذكر أنه من المتوقع هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات إب، تعز، الضالع، لحج والبيضاء وأجزاء من محافظة سقطرى .

 

وأشار المركز إلى احتمال هبوب رياح نشطة على مدخل باب المندب والسواحل الغربية وأجزاء من خليج عدن تتراوح سرعتها ما بين 20 إلى 26عقدة.

 

وأوضح أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي / المحويت : 10.3 ملم، مطار صنعاء : 8، حجة : 3، ذمار : 2.8، عمران : 1.5ـ ريمة : 0.1 ملم.

 

كما هطلت أمطار رعدية على أجزاء من المحافظات الجبلية بعضها كانت خارج نطاق محطات الرصد.

 

ودعا المركز المواطنين في مناطق هطول الأمطار الرعدية إلى عدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية وفي الشعاب والوديان، أو المجازفة بعبورها.

 

وحذر سائقي المركبات على الطرقات والمنعطفات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب ومن الانهيارات الصخرية.

 

ونبه الصيادين ومرتادي البحر في مدخل باب المندب والسواحل الغربية وخليج عدن من اضطراب البحر وارتفاع الموج.





مشاركة الخبر:

تعليقات