الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية     وفاة السفير اليمني "عبدالوهاب العمراني" في أحد مستشفيات تركيا     المهرة.. وضع حجر الأساس لمشروع بناء وتجهيز مدرسة للتعليم الأساسي بسيحوت بتمويل كويتي     الأوقاف توقع اتفاقية مع الخطوط اليمنية لتفويج 12.400 حاج عبر 5 مطارات     لحج.. قبائل الصبيحة تدعو للنكف تضامنا مع رجل أعمال اختطفته مليشيا الانتقالي     الداخلية تعلن ضبط 37 متهما على ذمة قضايا جنائية في عدة محافظات     تشكيلات العمالقة تعلن صد هجومًا للحوثيين جنوبي مأرب     مليشيا الانتقالي تواصل نهب أسلحة المعسكرات في سقطرى ونقلها لعدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

المركز الأمريكي يطالب بالإفصاح عن مصير المخفيين قسرياً بينهم محمد قحطان وفيصل رجب

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 14 أبريل, 2023 - 11:01 مساءً ]

رحب المركز الأمريكي للعدالة (ACJ) بعملية تبادل المختطفين والمحتجزين والمخفيين التي بدأت اليوم بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي.

واعتبر المركز الأمريكي في بيان له، هذه الإجراءات مؤشرا جيدا على إمكانية حل هذا الملف بشكل نهائي، وإنهاء معاناة الآلاف من المختطفين والمخفيين وعائلاتهم التي انتظرتهم طوال السنوات الماضية.

ودعا الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي إلى سرعة تنفيذ بنود اتفاق ستوكهولم، والتي نص أحدها على الإفراج عن جميع المختطفين والمحتجزين والمخفيين دون قيود أو شروط.. كما جدد تأكيده أن الحرية حق لا يجوز التفاوض حوله أو المساومة به.

وطالب المركز الأمريكي، المجتمع الدولي إلى استمرار بذل الجهود والضغط للإفصاح عن مصير المخفيين قسرياً وعلى رأسهم السياسي محمد قحطان واللواء فيصل رجب.

وشدد على أن إغلاق هذا الملف وإنهائه بعدالة وإنصاف، يمثل أحد أهم خطوات عملية بناء السلام والاستقرار في اليمن.

واعلنت اللجنة الدولية للصليب الاحمر، الجمعة، تنفيذ الدفعة الأولى من عملية الافراج عن الأسرى بين صنعاء وعدن والبالغ عددهم 318 اسيرا، بينهم وزير الدفاع الأسبق محمود الصبيحي واللواء ناصر منصور هادي شقيق الرئيس السابق عبدربه منصور هادي.

ومن المقرر أن يتم خلال اليومين القادمين تنفيذ الدفعة الثانية والثالثة، في نقل الاسرى المفرج عنهم بين صنعاء ومارب وصنعاء والمخا، ضمن اتفاق سويسرا بين الحوثيين والحكومة.

وكانت الحكومة والحوثيين، قد اعلنت في مارس الماضي، التوصل لاتفاق يقضي بالافراج عن 887 أسيرا من جميع الاطراف، بينهم 181 أسيرا من الحوثيين، بينهم سعوديون وسودانيون، مقابل 706 معتقلين لهم لدى القوات الحكومية.





مشاركة الخبر:

تعليقات