البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

فرنسا ترحب بنجاح عملية تبادل الأسرى في اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 14 أبريل, 2023 - 09:59 مساءً ]

رحبت فرنسا بنجاح عملية تبادل الأسرى في اليمن بين الحوثيين والحكومة، والتي بدأت اليوم الجمعة، كدفعة اولى بين صنعاء وعدن.

وقالت السفارة الفرنسية في اليمن، أن عملية تبادل الأسرى لفتة إنسانية لحظة مرتقبة للغاية بالنسبة للشعب اليمني وتبشر بالأمل.

وهنأت اللجنة الدولية للصليب الأحمر ‎ على نجاح العملية بالتنسيق مع مكتب المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت اللجنة الدولية للصليب الاحمر في اليمن، اكتمال الدفعة الأولى من الأسرى المفرج عنهم بين صنعاء وعدن، بينهم وزير الدفاع الأسبق محمود الصبيحي واللواء ناصر منصور هادي شقيق الرئيس السابق عبدربه منصور هادي.

وقالت اللجنة الدولية للصليب الاحمر، في تحديث لها، إنها أكملت عمليات نقل 318 محتجزًا سابقًا بأمان.

وأضافت اللجنة، أنه سيتم غدا نقل المزيد من المحتجزين إلى ديارهم عبر المزيد من الرحلات.

ومن المقرر أن يتم خلال اليومين القادمين تنفيذ نقل الاسرى المفرج عنهم بين صنعاء ومارب وصنعاء والمخا، ضمن اتفاق سويسرا بين الحوثيين والحكومة.

وفي مارس الماضي، أعلنت الحكومة والحوثيين التوصل لاتفاق يقضي بالافراج عن 887 أسيرا من جميع الاطراف بينهم سعوديين وسودانيين.





مشاركة الخبر:

تعليقات