خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا     مسؤولة أمريكية تتحدث عن مناقشات دورية مباشرة بين واشنطن والحوثيين     غوتيريش يأسف لتعطيل جهود إحلال السلام في اليمن     مفتي عمان يشيد بـ"انتفاضة" الطلاب بأمريكا وأوروبا دعما لغزة     جماعة الحوثي: القوات السعودية استهدفت منزل مواطن في باقم​ بصعدة     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لعملية إسقاط طائرة أمريكية بصعدة     شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة    
الرئيسية > أخبار اليمن

وفدا السعودية وعُمان يغادران صنعاء بعد أسبوع من المباحثات

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 14 أبريل, 2023 - 01:54 مساءً ]

غادر الوفدان السعودي والعُماني، العاصمة اليمنية صنعاء، خلال الساعات الماضية، بعد نحو أسبوع من وصولهما ولقائهما بقيادة جماعة الحوثي. 

 

وقالت مصادر مطلعة، إن الوفد العماني غادر صنعاء اليوم الجمعة، بعد يوم من مغادرة الوفد السعودي، وذلك عقب زيارة استغرقت نحو 6 أيام.

 

وتأتي مغادرة الوفدين دون الكشف عن نتائج المباحثات التي جرت بين السعودية والحوثيين، بوساطة عمانية. 

 

والسبت الماضي، وصل الوفدان، السعودي والعماني، إلى العاصمة اليمنية صنعاء لإجراء محادثات مع رئيس المجلس السياسي الأعلى في الحكومة التي يقودها الحوثيون، وفق وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين.

 

وقالت الوكالة إن "النقاشات ستدور حول رفع الحصار بكل تداعياته ووقف العدوان واستعادة كافة حقوق الشعب اليمني المحقة، ومنها صرف مرتبات كافة موظفي الدولة من إيرادات النفط والغاز".

 

وأعلنت وسائل إعلام سعودية أن الزيارة تأتي في إطار مسعى جديد لإحياء عملية السلام في اليمن بعد التقارب الأخير بين الرياض وطهران.

 

من جانبه،  أكد السفير السعودي، محمد آل جابر، الذي يترأس وفد بلاده إلى صنعاء، أنه "يزور اليمن بهدف تثبيت الهدنة ووقف إطلاق النار ودعم عملية تبادل الأسرى وبحث سبل الحوار بين المكونات اليمنية للوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام في اليمن".

 

وأشار في تغريدات على حسابه في تويتر، إلى أن "السعودية ستواصل جهودها المستمرة لتحقيق تطلعات أبناء اليمن الشقيق بعوده الأمن والاستقرار والازدهار الاقتصادي".





مشاركة الخبر:

تعليقات