قتيل ومصابين اثنين أشخاص جراء اشتباكات في البريقة بعدن      تحذير من صفقة فساد لإعادة تأجير ميناء عدن للإمارات     إعادة طاقم السفينة (توتور) الفلبيني لبلده بعد هجوم الحوثيين     سنتكوم: تدمير 4 أنظمة رادار ومسيرة وقارب للحوثيين في 24 ساعة     واشنطن تعلن فرض عقوبات على 3 أشخاص و6 كيانات تدعم الحوثيين     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 9 غارات على الحديدة وجزيرة كمران     الحوثيون يتهمون الأمم المتحدة بـ"عدم الالتزام بمواثيق عملها" في اليمن     الحوثيون يعلنون استهداف مدمرة أمريكية وسفينتين     العليمي يؤكد المضي في الإجراءات الاقتصادية ويتهم الحوثيين بارتكاب تجاوزات خطيرة     الجيش الأميركي يؤكد إخلاء طاقم سفينة أوكرانية أصيبت بصواريخ حوثية بعد عجزه عن إخماد الحريق     الحوثيون: لدينا خيارات مناسبة لمواجهة كل محاولات التصعيد ضدنا     البحرية البريطانية تعلن وقوع انفجارين قرب سفينة قبالة المخا     جماعة الحوثي تعلن غرق سفينة فيربينا بخليج عدن بعد استهدافها بصواريخ     الحكومة تعلن فتح طريق ثان من جانب واحد     استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين اليمن والكويت بعد توقف 9 سنوات    
الرئيسية > أخبار اليمن

أول تعليق لـ«بن سلمان» على معارك الحديدة


الامير محمد بن سلمان والامير خالد بن سلمان

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 13 يونيو, 2018 - 09:17 مساءً ]

قال السفير السعودي لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأمير خالد بن سلمان، قائلا بأن "الشجاعة صبر ساعة، وان النصر قادم لا محالة".

وأكد بن سلمان أن المملكة العربية السعودية في مقدمة الدول الداعمة لليمن، وان عمليات التحالف لتحرير مدينة الحديدة هي استمرار لدعم المملكة ودول التحالف للشعب اليمني الشقيق ونصرة لإرادته الحرّة في وجه الحوثيين».

اقرأ أيضاً : خطة عاجلة من التحالف بشأن الحديدة .. تعرف على أبرز نقاطها 

وقال في سلسلة تغريدات عبر حسابه في «تويتر» إن أهمية تحرير الحديدة من سيطرة الحوثيين تأتي في ضوء الخطر المتزايد الذي تشكله على أمن البحر الأحمر، وهو ممر مائي أساسي للاقتصاد العالمي، تمر عبره حوالي ??? من خطوط التجارة الدولية، وسبق أن هاجم الحوثيون سفن عسكرية ومدنية تابعة للمملكة والإمارات والولايات المتحدة، وغيرها من الدول».

وشدد على أن السبيل الأمثل لمعالجة مسألة الحديدة والأوضاع الإنسانية فيها وفي اليمن بشكل عام هو تنفيذ ميليشيا الحوثي لقرار مجلس الأمن الدولي ???? والانسحاب من الحديدة، وتسليمها للحكومة الشرعية اليمنية.

اقرأ ايضاً : شاهد .. الحوثيون يعلنون إستهداف بارجة حربية قبالة سواحل الحديدة أثناء محاولة تنفيذ انزال بحري

وأضاف أن الأمم المتحدة قد طرحت خيارا بديلا تتمثل بمبادرة المبعوث الأممي السابق بنقل السيطرة على مدينة وميناء الحديدة للأمم المتحدة، مشيرا إلى أن الحكومة اليمنية والتحالف قد قبلاء بهذا الخيار إلا أن جماعة الحوثيين استمرت في تعطيلها لكافة المبادرات. على حد قوله.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات