حريق يلتهم 51 مأوى للاجئين أفارقة في مأرب     الفريق الحكومي يعلن المشاركة في مفاوضات مسقط بشأن الأسرى والمختطفين     "اليمنية" تعلن احتجاز الحوثيين 4 من طائراتها في صنعاء     أردوغان: بكل صراحة نتنياهو ومن معه يوجهون أنظارهم الآن صوب لبنان لشن حرب هناك     بلومبرغ: القوات الجوية الأمريكية تطيح برئيس برنامج الصواريخ الباليستية     البحرية الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن سفينة "غالاكسي ليدر" وطاقمها     هيئة بحرية: سقوط صاروخ بالقرب من سفينة تجارية جنوبي عدن     إيران: الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن استفزاز غير مبرر     قوات الاحتلال تعلن سقوط طائرة مسيّرة في إيلات     الأرصاد يتوقع هطول أمطار واضطراب البحر وأجواء حارة     الحكومة تتهم الحوثيين باحتجاز أربع طائرات للخطوط اليمنية في مطار صنعاء     الفريق الحكومي يعلن عن توجيهات عليا بالمشاركة في مباحثات مسقط بشأن الأسرى والمختطفين     منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها    
الرئيسية > أخبار اليمن

مؤتمر حضرموت الجامع يعلن رفضه لأي مشاورات لم يتم اشراك المحافظة فيها

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 13 أبريل, 2023 - 11:53 مساءً ]

أعلنت مؤتمر حضرموت الجامع، يوم الخميس، رفضه لأي مشاورات سياسية لم يتم اشراك محافظة حضرموت فيها.

جاء ذلك في بيان لمؤتمر حضرموت الجامع، عقب اجتماع استثنائي للهيئة العليا والأمانة العامة للمؤتمر، برئاسة الشيخ عمرو بن حبريش العليي.

وقال المؤتمر في بيانه، إنه يتابع بدقة مجريات الاحداث على الساحة العامة وما يدور من مشاورات اقليميًا ودوليًا بخصوص الأوضاع في الشأن اليمني وما تشهدها المرحلة من خطوات قيد التحقيق.

وأضاف أن أبناء حضرموت تواقين للسلام الشامل مع تمسكهم بأهدافهم المشروعة.

وأكد على ضرورة اشراك حضرموت طرفًا أساسيًا ممثلًا بمؤتمر حضرموت الجامع في كل التسويات التي تخص شأن اليمن، بما يشمل المشاورات و المفاوضات و كافة الحلول.

وعبر عن رفضه الاقصاء والتهميش بكامل صوره واشكاله، مطالبا بتميثّل حضرموت التمثيل العادل بمن يتم اختياره من قبلنا.

كما عبر عن رفضه أي تجاوز او اغفال لاستحقاق حضرموت ومكانتها، مضيفا ان لا خيار أمامهم غير التصعيد بكل اشكاله في مواجهة ذلك.

وطالب تشكيل فريق لدراسة الاستقلال الإداري والمالي والعسكري والأمني لحضرموت.. كما طالب باقرار تشكيل فريق سياسي تفاوضي عن حضرموت.

كما أكد المؤتمر أنه لن سمح باختلاق المماحكات وافتعال الازمات من الداخل أو الخارج، داعيا المجتمع الحضرمي بكافة أطيافه ومكوناته المجتمعية والسياسية التهيؤ والاستعداد لأي طارئ يتطلب الوقوف والدفاع عن المبادئ ومستقبل الاجيال.





مشاركة الخبر:

تعليقات