عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

توقعات باستمرار هطول الأمطار المتفاوتة الشدة في عدد من محافظات اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 12 أبريل, 2023 - 01:35 مساءً ]

توقع المركز الوطني للأرصاد، استمرار هطول الأمطار المتفاوتة الشدة في عدد من المحافظات اليمنية، خلال الساعات القادمة. 

 

وقال المركز في نشرته الجوية، إنه يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً على محافظات صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء وأرخبيل سقطرى وغرب الجوف.

 

وذكر أنه من المحتمل هطول أمطار متفرقة خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من محافظات ذمار، إب، تعز، الضالع، البيضاء، أبين ومأرب، وعلى وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

 

وأشار المركز إلى احتمال هبوب رياح نشطة السرعة إلى قوية على مدخل باب المندب والسواحل الغربية وخليج عدن تتراوح سرعتها بين 20-30 عقدة.

 

وأفاد بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي : المحويت : 37 ملم، حجة : 18.2، عمران : 10.0، ريمة : 9.3، صنعاء-المطار : 6.7، صنعاء-القطاع : 4.1ملم.

 

كما هطلت أمطار رعدية على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية وصحارى محافظات الجوف، مأرب والمهرة.

 

ودعا المركز المواطنين إلى عدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية وفي الشعاب والوديان وإلى عدم المجازفة بعبورها.

 

ونبه سائقي المركبات على الطرقات والمنعطفات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

 

كما نبه الصيادين ومرتادي البحر في جنوب البحر الأحمر وباب المندب من اضطراب وارتفاع الموج.





مشاركة الخبر:

تعليقات