أمير الكويت يعلن الشيخ صباح الخالد رئيس الوزراء الأسبق وليا للعهد     مصرف الراجحي السعودي يوقف التعامل مع 6 بنوك يمنية     حضرموت.. خروج شبكة "عدن نت" عن الخدمة جراء قطع بكابل ألياف ضوئية     موظفو شركةنفطية يطالبون بوقف تدمير المنشأة المملوكة للدولة في شبوة     الإعلان عن نشاط صاروخي غربي الحديدة     جماعة الحوثي تتحدث عن امتلاكها خيارات لإفشال قرارات البنك المركزي في عدن     القسام تكشف تفاصيل استدراج قوة إسرائيلية لنفق وإيقاعها بين قتيل وأسير     شبوة.. مقتل عنصر في قوات مدعومة إماراتيا على يد زميله     محكمة تابعة للحوثيين تصدر حكما بإعدام 45 شخصا بتهم التخابر     الإعلان عن إسقاط طائرة مسيرة للحوثيين في حجة     شركة تحويلات دولية تعلن الاستجابة لقرارات مركزي عدن وتضع شرطًا لوكلائها     سنتكوم: اعترضنا 4 طائرات مُسيّرة والحوثيون أطلقوا صاروخين باليستيين باتجاه خليج عدن     أسيرة إسرائيلية لدى القسام: أنقذونا ولا نريد مصير رون أراد     الخارجية الإيرانية تدين الهجمات الأمريكية البريطانية على اليمن     مجلس القيادة يعلن دعمه لقرارات البنك المركزي    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي: من الغريب أن يتقمص الوفد السعودي دور الوسيط

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 12 أبريل, 2023 - 12:09 صباحاً ]

قالت قيادات في جماعة الحوثي، إن من الغريب أن يتقمص الوفد السعودي دور الوسيط، وذلك عقب تصريحات لرئيس الوفد السعودي الذي يزور صنعاء حاليا السفير محمد آل جابر.

وذكر نائب رئيس الوزراء في حكومة الحوثيين جلال الرُّوَيشان في تصريحات لقناة المسيرة التابعة للجماعة،أنّ شروط صنعاء للسلام واضحة ولا تحتاج لحواراتٍ مكوكية وهي تتلخص في حقوق عادلة ومشروعة وهي استحقاقات إنسانية.

وأضاف، أنّ الوساطة العمانية واضحة في طريق السلام، شاكراً السلطنة على هذه المبادرة.. مضيفا أنّه "من الغريب أن يتقمص الوفد السعودي دور الوسيط".

وشدد على أنّ شروط صنعاء لن تتغير ولن تتبدل، معتبرا حضور الوفد السعودي إلى صنعاء خطوة شجاعة وعليه الاعتراف بالعدوان، على حد قوله.

وقال إن عبد الملك بدر الدين الحوثي وضع موجهات واضحة للسلام ولا تحتاج للكثير من الحوارات.

كذلك، قال إنّ دول العدون (التحالف) كان عليها أن تستغل فرصة فتح صنعاء لبابها للتباحث في مسألة السلام، مضيفاً أنّ "الحل السياسي في اليمن يخص اليمنيين وحدهم".

وشدد الرويشان على أنّ "القانون الدولي يمنع التدخل في شؤون الدول وعلى دول العدوان إدراك أنّه لن يتحقق السلام إلا بوقف العدوان ورفع الحصار".

من جانبه قال القيادي البارز ادى الحوثيين محمد البخيتي إنه "إذا لم تنجح المفاوضات الجارية في صنعاء بوساطة عمانية فإن هذا يعني عودة الحرب بين طرفي الصراع بشكل اكثر ضراوة حيث سيعاود الطيران السعودي قصف اليمن وستعاود القوات الجوية والصاروخية اليمنية قصف السعودية". 

وأضاف البخيتي ان "  الحل يبدأ بتسمية الأشياء بأسمائها لأنه لا يمكن وقف حرب يصر احد أطرافها على كونه وسيط...  إذا أرادت السعودية ان تلعب دور الوسيط فلتوقف كل عملياتها العسكرية في اليمن وترفع حصارها وعندها سنرحب بها كوسيط".

وأمس، قال السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، إنّ زيارته إلى صنعاء تهدف إلى تثبيت الهدنة، ووقف إطلاق النار، ودعم عملية تبادل الأسرى، والبحث في سُبل الحوار بين المكونات اليمنية من أجل التوصّل إلى حلّ سياسي شامل ومُستدام في اليمن.





مشاركة الخبر:

تعليقات